وهران اليوم

وهران: إنطلاق الأيام الدراسية حول الإعلام في الأزمات لفائدة المكلفين بالإعلام لولايات الغرب

كمال.ف

انطلقت اليوم الثلاثاء بالمديرية العامة للحماية المدنية بوهران ، الايام الدراسية حول الإعلام في الأزمات للمكلفين بالاعلام لولايات غرب البلاد و وسط غرب على غرار كل من ولاية تلمسان، الشلف، سيدي بلعباس، سعيدة ، مستغانم ، معسكر ، وهران ،عين تموشنت، تيسمسيلت، غليزان، وولاية عين الدفلى، والتي ستمتد لغاية 25 جانفي الجاري .  

واحتضنت المديرية العامة هذه الفعاليات تحت إشراف المدير الفرعي للاحصائيات و الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية الرائد برناوي اسلام نسيم و بحضور مدير الحماية المدنية لولاية وهران العقيد سويكي محفوظ .

ويشمل برنامج هذه الأيام دراسة حصيلة النشاطات السنوية لسنة 2023 و عرض مخططات الاتصال لسنة 2024 حول  تقنيات الإعلام في حالة الازمات ، من تأطير ضباط وإطارات المديرية العامة يتم من خلالها تقديم  مداخلات تخص الأخطار الكبرى في الجزائر ، مخطط تنظيم النجدة ، التنظيم والتشريعات الخاصة بالاخطار الكبرى ، كيفية إستغلال وسائل وتقنيات الاتصال الحديثة لاسيما مواقع التواصل الاجتماعي .

ويندرج هذا اللقاء التكويني، ضمن مخطط المديرية العامة للحماية المدنية، لتطوير الكفاءات الاعلامية في صفوفها ، من خلال استغلال شبكات التواصل الاجتماعي لنشر التوعية والتحسيس، كما يتم تبادل الخبرات الاعلامية والتجارب الميدانية في كيفية التعامل مع المعلومة لحظة  وقوع الحوادث ، مع تقديم تكوين شامل حول إبراز أهمية الاعلام للحد من المخاطر والكوارث .

للإشارة، فقد سجلت مصالح المديرية الولائية للحماية المدنية لولاية وهران 42 ألف تدخل لمختلف نشاطاتها الوقائية والاستعجالية عبر 26 وحدة تدخل لفرق الحماية المدنية عبر إقليم ولاية وهران في سنة 2023 .  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!