وهران اليوم

وهران : إفتتاح الندوة الجهوية من أجل تشخيص إدارة المخاطر المتعلقة بالكوارث الطبيعية بالجزائر

كمال.ف

أشرف السعيد سعيود والي ولاية وهران، اليوم الأربعاء، على إفتتاح الندوة الجهوية من أجل عرض تشخيص إدارة المخاطر المتعلقة بالكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية بالجزائر، وذلك على مستوى قاعة المحاضرات بالمسجد القطب عبد الحميد بن باديس .

وشارك في  فعاليات الملتقى المندوب الوطني للمخاطر الكبرى السيد حميد عفرة، الأمين العام للولاية، أعضاء اللجنة الأمنية ،المدير الولائي للحماية المدنية،رؤساء الدوائر، والبلديات، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، ومدارء الهيئة التنفيذية لكل من ولاية مستغانم، معسكر، سيدي بلعباس، عين تموشنت.

وأكد والي وهران أن الجزائر تولي أهمية بالغة لهذا الملف وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لارتباطه المباشر بالمواطن، وهو ما يتطلب العمل على اعتماد مقاربة وقائية استباقية والتشخيص الدقيق لمختلف المخاطر وإدراج التكنولوجيات الحديثة في هذا الشأن.

وأردف السيد الوالي أن هذا التشخيص يجب أن يتضمن الانتقال من ادارة الأزمات عن طريق عنصر الاستباق في التعامل مع مختلف المخاطر المرتبطة بالفيضانات، الزلازل،الحرائق إضافة الى تلك المخاطر المرتبطة بالتطورات التكنولوجية.

وأكد السيد حميد عفرة المندوب الوطني للمخاطر الكبرى، خلال عرض قدمه متبوع بنقاش، أن الدولة تسعى دائما لايجاد الحلول التي تهدف الى تطوير استراتيجية وطنية ضد للمخاطر الكبرى و تسيير الكوارث و أن العمل جاري على عدد من النصوص في هذا الخصوص والمتعلقة بقواعد الوقاية والتدخل والحد من أخطار الكوارث في إطار التنمية المستدامة .

جدير بالذكر إن تقرير التشخيص أعدّه البنك العالمي بالتعاون مع المندوبية الوطنية للمخاطر الكبرى ووزارة المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!