وهران اليوم

وهران: إستفادة 40 مربي بعقود جديدة لتربية النحل بالفضاءات الغابية

الموقع 

قامت محافظة الغابات بولاية وهران ، بتوزيع 40 عقد إيجار لممارسة نشاط تربية النحل على مستوى الغابات خلال سنة 2024, حسبما استفيد اليوم الأربعاء لدى هذه الهيئة.

وشرعت محافظة الغابات في دعم هذه الأنشطة التي تخص تربية النحل من خلال تجديد 29 عقد كراء لتربية النحل على مستوى الفضاءات الغابية بالولاية ومنح 11 عقد جديد لمربين آخرين, حسبما أبرزه رئيس مصلحة التسيير, كريم آيت منقلات. ويمارس أصحاب هذه العقود نشاطهم ببلديات مسرغين و عين الكرمة و بوفاطيس و طفراوي و البرية على مساحة تتراوح بين 1 هكتار و5 هكتارات, كما أضاف ذات المسؤول الذي أبرز أن العدد الإجمالي لخلايا النحل الموضوعة في هذه الفضاءات تصل إلى حوالي 250 وحدة.

وفي إطار هذا الإجراء, تم الترخيص لجميع المستفيدين من هذه العقود بغرس النباتات لتغذية النحل فيما استفاد نحو عشرة مربي النحل من غرس الأشجار المثمرة من ضمن 40 مربي مستفيد من هذا النوع من العقود, مثلما أشير إليه. ويكمن الهدف من هذه العملية في تطوير إنتاج العسل و تثمين الفراغات الغابية واستحداث مناصب شغل وفق ذات المصدر الذي أشار إلى أنه “يوجد طلبات كثيرة للراغبين في ممارسة نشاط تربية النحل والتي يتم دراستها من طرف اللجنة المختصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!