وهران اليوم

ولاية وهران تحيي اليوم الوطني للإمام

حمرة فوزية 

أشرف والي وهران السعيد سعيود ،اليوم الخميس، بالمسجد القطب عبد الحميد بن باديس، رفقة السلطات الأمنية والمحلية، مدير الشؤون الدينية والأوقاف، أسرة الأئمة والأسرة الاعلامية، على احياء الطبعة الثانية لليوم الوطني للامام المصادف ل15 سبتمبر من كل سنة، وهو اليوم الذي رسمه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد يوما وطنيا للأئمة تزامنا مع الذكرى السنوية لوفاة الشيخ سيدي محمد بلكبير, تكريما لمقامه ومكانته ودوره الكبير في تعزيز مكانة الإمام في المجتمع .

وخلال كلمة القاها والي وهران  أكد من خلالها دور الأئمة في تنوير المجتمع والمحافظة على المرجعية الوطنية تعزيزًا لمنهج الوسطية وصون الهوية الوطنية .

وعرفانا لمقام و مكانة هذه النخبة من المجتمع كانت الفرصة مناسبة لتكريم الأئمة بمختلف رتبهم  الى جانب الحاصلين على شهادة الماستر والدكتوراه ، حيث تم تكريم  87 إماما، من بينهم أئمة ساهموا في العمل التضامني والخيري خلال عدة مناسبات  على غرار شهر رمضان الفضيل ، حملات التبرع بالدم  و خلال فترة وباء كورونا .

وبالمناسبة حظي السيد السعيد سعيود والي وهران بتكريم خاص من طرف نائب أمين المجلس العلمي وممثل الزاوية البلقايدية نظير مجهوداته وتقديرا لدورهم البالغ في الحفاظ والدفاع عن ثوابت المرجعية الدينية الوطنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!