وهران اليوم

وفد من رجال المال و الأعمال الأمريكيين من 224 عضو يحلون بوهران يوم الإثنين

يرتقب ان يقوم وفد من رجال المال و الأعمال المهتمين بالاستثمار بالجزائر في زيارة وهران يوم الإثنين ال 12 من الشهر الجاري ، للاطلاع على المؤهلات السياحية و اكتشاف عاصمة الغرب الجزائري من أجل ترسيخ جسر للتعاون في مختلف المجالات وللتعرف على طبيعة المناخ و التحفيزات المتاحة لخوض فضاء الشراكة.

و بحسب مصادر من مدرية السياحة فان الوفد الأمريكي يضم 224 شخص من بينهم 201 من رجال المال و الاعمال و 23 يمثلون طاقم الوفد من طهاة و مرافقين و المكلفين بالرعاية الصحية و غيرهم من أعضاء الوفد.

و ابرزت المصادر ان الوفد سيحل صباح الإثنين على مستوى الباخرة الفندقية العائمة برصيف ميناء وهران و ذلك بمتابعة سياحية من طرف وكالة “ماجيك تور” التي سترافق الوفد الهام الذي ينضوي تحت شركة غير حكومية” سيلفر كلود” .

و ستسمح الزيارة التي تدوم يوما واحدا من اكتشاف وهران و بحسب الرزنامة المعدة للزيارة الميدانية خصصت مديرية السياحة و الأسفار بالتنسيق مع الشركاء من مصالح الامن و كذا غرفة الصناعات التقليدية و الحرف مسارات سياحية لزيارة الوفد الأمريكي الهام ،حيث سيتم زيارة 6 معالم سياحية بوهران على غرار مسجد الباشا و حصن سانتاكروز و ساحة كليبر بسيدي الهواري و ساحة أول نوفمبر و شوارع وسط المدينة و مسجد عبد الحميد ابن باديس و الكاتدرائية و ذلك بتخصيص 3 مسارات سياحية لكل فوج الذي يرافقه مرشدين سياحين.

كما تندرج الزيارة التفقدية و السياحية لوهران من طرف وفد رجال المال و الاعمال الامريكين لاكتشاف وهران و بالتالي تعزيز العلاقات بين البلدين، حيث “تتمتع وهران بالكثير من المؤهلات السياحية  بغية تنويع الشراكة.

زيارة وفد رجال المال و الأعمال الأمريكي الذي يضم 224 هي الأحدث في سلسلة التواصل بين الولايات المتحدة والجزائر على مدى السنوات الماضية،كما يرتقب زيارة وفد ثاني تدوم ثلاثة أيام و ذلك خلال الفترة الممتدة بين 22 و 23 و 24 سبتمبر الجاري ،حيث سيم تنصيب ” شابيتو” للتعريف بالصناعات التقليدية و الحرفية المحلية و الوطنية للترويج لها و فتح نافذة على الثرات الوطني و عرضه للخارج و تسويقه.

للإشارة فان وهران عرفت شهر جانفي الماضي زيارة وفد أمريكي يضم متعاملين أمريكيين في مجال الفلاحة مهتمين بالاستثمار بوهران.

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!