وطني

وفد من الضباط السامين بالمدرسة العليا الحربية في زيارة الى مقر البرلمان

قام وفد من الضباط الساميين المتربصين بالمدرسة الحربية العليا بالناحية العسكرية الأولى، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى مقر المجلس الشعبي الوطني.

حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وتدخل هذه الزيارة في إطار ما دأب عليه المجلس من فتح أبوابه لمختلف الشرائح لتقريب هذه المؤسسة الدستورية منها واطلاعها على دور المجلس في الحياة السياسية للبلاد.

حيث التقى الوفد برئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، وأجرى الطرفان حديثا تناول مفهوم الأمن القومي وسبل التفاعل لتحقيقه بين مؤسسات الدولة في إطار المفهوم الجديد للأمن .

وقد أظهر الضباط خلال هذا اللقاء مستوى كبيرا من الوعي بأهمية الأمن القومي والهوياتي لا سيما في ظل الظروف المحيطة بجوار الجزائر التي تخطو خطوات عملاقة نحو العصرنة والتحديث ورفع جاهزية مختلف القوى.

وأشار البيان ان هذا اللقاء اكتسب رمزية خاصة لكونه تزامن في التاريخ والوقت مع يوم برلماني حول الأمن المجتمعي.أين أجاب بوغالي عن تساؤلات الطلاب الضباط لا سيما فيما يخص دور البرلمان وجهوده في مرافقة الدولة لتحقيق الإرادة السياسية برفع الجزائر إلى المكانة التي تليق بها كطرف فاعل في محيطها الجيوسياسي.

وبالمناسبة أثنى رئيس المجلس على ما تقوم به مؤسسة الجيش الوطني الشعبي من دور حيوي واستراتيجي لضمان أمن الجزائر وتحصينها ضد كل أشكال المؤامرات وحيا يقظة أجهزة الجيش وجاهزيتها المستدامة لمواجهة أي خطر يتربص بأمن البلاد واستقرارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!