العالم

وفد صحراوي يعقد لقاءات مع برلمانيين نمساويين لاطلاعهم على آخر تطورات القضية الصحراوية 

أجرى اليوم وفد صحراوي يقوده السفير المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي ، عضو الأمانة الوطنية أبي بشرايا البشير ، لقاءات مع عدد من البرلمانيين النمساويين ، وذلك في إطار زيارة العمل التي تقود الدبلوماسي الصحراوي إلى النمسا .

وأوضحت وكالة الأنباء الصحراوية،أن السفير أبي بشرايا البشير الذي كان مرفوقا بممثل جبهة البوليساريو بالنمسا محمد أسلامة بادي ، التقى ممثلين عن لجنتي الخارجية وحقوق الإنسان بالبرلمان النمساوي ، حيث أطلع الدبلوماسي الصحراوي مضيفيه على آخر تطورات القضية الصحراوية على كافة المستويات .

كما تمحورت اللقاءات حول القضية الصحراوية العادلة في سياقها الراهن الذي تميزه المواجهة المباشرة مع الاحتلال المغربي بعد خرقه لاتفاق وقف اطلاق النار في 13 نوفمبر 2020 ، بعد محاولته الاعتداء على مدنيين صحراويين بالثغرة غير الشرعية بالكركرات .

هذا إلى جانب اخفاق مجلس الأمن الدولي في التعاطي مع الواقع الجديد بعد خرق وقف اطلاق النار ،

وخلال المحادثات تقاطعت وجهات النظر في ضرورة لعب البرلمانات الأوروبية ، ومن بينها البرلمان النمساوي دورا فاعلا ومؤثرا في الدفاع عن قضايا جوهرية كقضايا حقوق الإنسان والشعوب ، الشرعية والقانون الدوليين .

وفي السياق ذاته أعرب محاوري السفير أبي بشرايا البشير عن إستغرابهم لتمادي المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي في الالتفاف على الأحكام المتعاقبة لمحكمة العدل الأوروبية التي حكمت ببطلان أي اتفاقية إقتصادية أو تجارية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب إذا شملت الصحراء الغربية .

كما تناولت اللقاءات جملة من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!