العالم

وفد صحراوي يشارك في أشغال الدورة ال 43 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي بنيروبي

يشارك وفد صحراوي رفيع يقوده عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، وزير الشؤون الخارجية محمد سيداتي،في أشغال الدورة العادية الثالثة والاربعين للمجلس التتفيذي للاتحاد الافريقي التي انطلقت اليوم الخميس بالعاصمة الكينية نيروبي.

وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية، أنه من المقرر ان يجري وزير الشؤون الخارجية لقاءات و محادثات مع عدد من نظرائه الافارقة و مسؤولي مفوضية الاتحاد الافريقي على هامش مشاركته في اشغال هذه الدورة.

وذكر المصدر ذاته ان الوزير الصحراوي سيقدم مداخلات امام اشغال الدورة العادية الثلاثة و الاربعون للمجلس التنفيذي بخصوص القضايا الهامة المطروحة على جدول أعمال الدورة، والتي تعنى بالشأن الأفريقي، على ضوء التقرير المقدم من طرف لجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي.

و من المقرر ان يعتمد المجلس التنفيذي في ختام اعمال دورته الجارية مقررات و إعلانات هامة بخصوص ميزانية الاتحاد الافريقي لسنة 2024، و مشروع مراجعة و اصلاح مؤسسات الاتحاد الافريقي، بالإضافة الى موضوع عمل أجهزة صنع القرار بالاتحاد الافريقي و وكالاته المتخصصة.
و تعقد الدورة الجارية تحت شعار السنة الافريقية 2023، “تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية” في اطار توجه الاتحاد الافريقي لتحقيق الاندماج الاقتصادي و التكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!