الحدث

إفتتاح أشغال اليوم الدراسي حول “دور وسيط الجمهورية في تحسين الخدمة العمومية”

السيد عمور "رئيس الجمهورية وضع المواطن في صلب اهتماماته ومحورا لكل السياسيات العمومية"

طارق م

افتتحت اليوم الأحد بالمدرسة الوطنية للإدارة بالجزائر العاصمة أشغال اليوم الدراسي حول “دور وسيط الجمهورية في تحسين الخدمة العمومية”, وهذا بمشاركة  وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, السيد ابراهيم مراد, و وزير الاتصال السيد محمد لعقاب, ووسيط الجمهورية, السيد مجيد عمور.

و آكد وسيط الجمهورية في  كلمة له لدى إشرافه على إفتتاح هذا اليوم الذي جاء  بمناسبة إحياء يوم الأمم المتحدة حول الخدمة العمومية, على تكريس مبدأ الادارة في خدمة المواطن, مشيرا الى أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون “وضع المواطن في صلب اهتماماته ومحورا لكل السياسيات العمومية”.

وأبرز الوسيط في معرض حديثه على الأمية  التي تكتسيها هيئة وساطة الجمهورية في “التعرف على الانشغالات الأساسية للمواطن والتجاوب معها بنجاعة وفعالية”, منوها بالحركية التي عرفتها جل القطاعات من أجل “تحسين الخدمة العمومية, لاسيما في مجالات السكن والصحة والتعليم, الى جانب القضاء على مناطق الظل”.

من جهة , أشادت الممثلة المقيمة بالنيابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر, السيدة فرانشيسكا نارديني, بدور هيئة وساطة الجمهورية في “تعزيز التواصل بين المواطن والهيئات الادارية وكذا دورها في تحسين نوعية الخدمة العمومية”.

يُذكر أنه  تم خلال الجلسة الافتتاحية لهذا اليوم الدراسي عرض شريط فيديو لإبراز التحسن النوعي في مجال تقريب الادارة من المواطن وكذا رقمنة القطاعات وإنشاء العديد من المرافق الحيوية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!