وطني

وزير النقل يعاين مشروع توسعة خط ميترو الجزائر

ح.فوزية

قام وزير النقل، يوسف شرفة، اليوم الأربعاء 30 أوت 2023، بزيارة عمل وتفقد إلى مشاريع توسعة خط ميترو الجزائر، التي تندرج ضمن مخطط فك الخناق على العاصمة.

وأوضح بيان لوزارة النقل أن شرفة استهل الزيارة من الورشة الخاصة بمحطة الميترو القطب الجامعي بالحراش، التي توجد على مسار الخط الرابط بين الحراش ومطار الجزائر الدولي على طول 9.5 كلم، حيث وقف الوزير على مدى تقدم الأشغال الكبرى التي تشرف على الانتهاء.

وأكد شرفة على ضرورة الشروع في وضع البرنامج الخاص بأشغال التهيئة وتجهيز النفق ووضع السكة خلال الثلاثي الأخير من هذه السنة.

كما عاين الوزير الورشة الخاصة بصناعة جداريات الخرسانة الخاصة بالأنفاق، التابعة لمؤسسة “كوسيدار”، التي تشرف على مشاريع توسعة خط ميترو الجزائر.

وختمت  زيارة الوزير بتفقده لمشروع توسعة خط ميترو الجزائر على مستوى خط عين النعجة -براقي على طول 6 كلم، الذي يشهد وتيرة سريعة للأشغال الكبرى والجسر الخاص الرابط بين محطة محمد بوضياف ومحطة محمد بلعربي على طول 1.4 كلم، في انتظار تسطير برنامج أشغال التهيئة والتجهيز ووضع الانظمة الخاصة مع نهاية السنة الجارية، مع احترام الآجال التي تم وضعها لدخول الخطوط حيز الاستغلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!