وطني

وزير المجاهدين يدعو الشباب الى استلهام العبر من أمثال الشهيد أحمد زبانة

دعا وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة اليوم الاثنين، بولاية معسكر الشباب الى التمسك بتاريخ وذاكرة أسلافهم من أمثال الشهيد أحمد زبانة.

وأوضح الوزير خلال كلمة له في مراسم استحضار الذكرى ال67 لاستشهاد البطل أحمد زبانة قائلا : ” أخاطب الوجدان والشعور والحس الوطني للشباب لأدعوهم للتمسك بتاريخ وذاكرة أسلافهم من أمثال الشهيد زبانة منتهلين من مضامين رسالته الخالدة التي وجهها لأفراد أسرته قبل إعدامه من طرف قوات الإستعمار الفرنسي”.

وأبرز ربيقة في هذا السياق، بأن وزارته تعمل على “صون ذاكرة الشهداء التاريخية والحفاظ عليها بتعليمات سامية من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي ما فتئ يحث على إيلاء العناية اللازمة للذاكرة الوطنية خاصة ما تعلق بإحياء ذكريات رموزها للإعتراف من معين قيمهم والتحلي بشمائلهم والاقتداء بمسيرتهم الشريفة”.

وأضاف إن” لقاءنا هذا يعد مناسبة سانحة للاعتزاز بالملاحم البطولية لمناضل ومكافح من صفوة شهدائنا الأبرار للنهل من الدلالات الرمزية والقيم النبيلة التي تحلى بها الشهيد زبانة ورفاقه من المحكوم عليهم بالإعدام”.

وأشار الى أنه “في يوم 19 يونيو 1956 إقترف المستعمر الفرنسي جريمته الشنعاء بإعدام الشهيد البطل أحمد زبانة منفذا حكم الإعدام لا لجرم إقترفه سوى أنه إنتفض دفاعا عن حقه وحق أبناء الشعب الجزائري المشروع في الحياة الكريمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!