وطني

وزير المالية : صب الزيادات الجديدة في الأجور سيتم ابتداءًا من شهر يناير 2024

الجزائرأكد وزير المالية لعزيز فايد, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أن صب الزيادات الجديدة في أجور الوظيف العمومي سيتم مباشرة مع دخول قانون المالية لسنة 2024 في يناير المقبل.

وأوضح السيد فايد, في تصريحات صحفية بمجلس الأمة عقب جلسة علنية خصصت للتصويت على نص قانون المالية 2024, أنالاعتمادات الموجهة لتنفيذ قانون المالية الجديد ستوضع ابتداء من 1 يناير المقبل, وبالتالي فإن دفع الأجور بالأخذ بعين الاعتبار الزيادات المقررة, سيتم في هذا الشهر“.

وأضاف الوزير أنالإعداد لقانون المالية لسنة 2024 جاء تجسيدا لتعليمات وتوجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, والتي دعا من خلالها الحكومة إلى تضمين جميع القرارات التي تم اتخاذها في الاجتماعات الوزارية السابقة, سواء في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية أو في الحفاظ على سيادة البلاد بدون اللجوء إلى الاستدانة الخارجية“.

ويهدف هذا القانون بشكل خاص إلىالحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين, في ظل ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية, مع مراعاة التوازنات المالية وإدراج زيادات الأجور المقرر من قبل رئيس الجمهورية“, يقول السيد فايد الذي أكد أندعم المكتسبات الاجتماعية التي تحققت على مدى السنوات الأربع السابقة, يمثل تكريسا للطابع الاجتماعي للدولة كمحور أساسي في السياسات العامة, وذلك وفقا لروح مرجعيتنا الوطنية النوفمبرية“.

واج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!