وطني

وزير الفلاحة يتباحث مع سفيرة الولايات المتحدة الاميركية واقع العلاقات الثنائية بين البلدين

التحرير
استقبل السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزبر الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الأحد 17 سبتمبر 2023، بمقر الوزارة ، سعــادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر السيدة إليزابيت مور أوبين، بحضور إطارات من القطاع.

وأفاد بيان لذات الوزارة أن اللقاء تناول واقع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في المجال الفلاحي وسبل تعزيزه، وكذا تبادل الخبرات والتجارب خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين و ما يتعلق بالأمن الغذائي والتعاون التقني في مجال الوقاية ومكافحة حرائق الغابات و البحث الزراعي.

و أكد الطرفان على إرادة البلدين لتعزيز علاقات التعاون و تجسيد مشاريع استثمارية في مجال الفلاحة بالنظر إلى القدرات المتوفرة في الجزائر والفرص المتاحة للمستثمرين.
وأشار السيد الوزير،في هذا السياق، إلى بعض الميادين التي يمكن للطرف الأمريكي أن يساهم فيها كالاستثمار في الإنتاج الفلاحي والزراعات الإستراتيجية لاسيما إنتاج الحبوب وذلك بالتوجه نحو ترقية الاستثمار في ولايات الجنوب والتحسين الجيني خاصة ما تعلق بالأبقار المنتجة للحليب و إنتاج اللحوم الحمراء.

من جهتها أشادت السيدة إليزابيت مور أوبين، بالسياسة المنتهجة من طرف الجزائر فيما يخص تعزيز الأمن الغذائي خاصة في ضل التقلبات التي شهدتها الأسواق العالمية مؤخرا، معربة عن رغبة بلدها لتعزيز العلاقات الاقتصادية و التبادلات التجارية مع الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!