الحدث

وزير الصناعة يشرف على افتتاح ملتقى وطني حول الفعالية الطاقوية بمستغانم

يشرف اليوم الاثنين،وزير الصناعة بمستغانم اليوم على افتتاح الملتقى الوطني الأول حول الفعالية الطاقوية في الإنارة العمومية بجامعة “عبد الحميد بن باديس”، والصالون الوطني لمنتجات الإنارة بفندق هيبروك.

و ينظم هذا الملتقى تجمع الصناعات الكهربائية الجزائري، بالتعاون مع قطاعات التعليم العالي والجماعات المحلية.و يندرج تنظيم هذا الملتقى، الذي يدوم يومين، ضمن توجيهات السيد رئيس الجمهورية المتعلقة بتعميم الانارة العمومية الناجعة والذكية على مستوى كل بلديات الوطن في إطار برنامج الانتقال الطاقوي وترشيد استهلاك الطاقة.

كما يهدف الحدث، الذي سيعرف حضور أكثر من 300 مشارك منهم خبراء ومهنيي الإنارة وممثلي السلطات المحلية، إلى جمع كل الفاعلين في هذا المجال لإعداد دليل عملي لاستعمال أمثل لتجهيزات وصيانة الانارة العمومية.

تجدر الاشارة أن الاستهلاك الطاقوي للإنارة العمومية يمثل 59 بالمائة من فاتورة الكهرباء الاجمالية للسلطات المحلية، في حين سيمكن تعميم الانارة العمومية LED وتلك المعتمدة على الطاقة الكهروضوئية من اقتصاد 80 بالمائة من الاستهلاك الحالي مع مراعاة جوانب السلامة، الصحة للمواطنين والحفاظ على البيئة.
ويتطلب تحقيق هذا الهدف تفعيل نظام قانوني ومعياري مرجعي. ولهذا فان تطوير دليل إضاءة وطني سيعمل على تعزيز التوافق والتعاون بين جميع المتعاملين في سلسلة القيم التي ستشكل شرط أساسي لتوحيد المقاييس الوطنية للإنارة.
️وفي هذا الإطار، سيتضمن الملتقى عدة محاضرات وورشات عمل تتطرق الى مختلف الجوانب المتعلقة بالإضاءة العمومية وتطوير هذا الدليل.

️وعلى هامش التظاهرة، سيتم تنظيم صالون يضم المنتوجات الوطنية للإنارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!