الحدث

وزير الصناعة يجتمع اليوم مع المدراء الولائيين في اطار التذكير باهداف واولويات القطاع

في إطار اللقاءات الدورية لوزارة الصناعة مع مصالحها اللامركزية، ترأس وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم السبت 10 سبتمبر 2022 لقاء مع مدراء الصناعة الولائيين.
ويهدف هذا اللقاء إلى تقييم وضعية القطاع الصناعي على المستوى المحلي وكذا نشاطات مصالح الوزارة اللامركزية والتذكير بأهداف وأولويات القطاع في المرحلة المقبلة.

وأبرز السيد زغدار التحديات والمهام المنتظرة من مديريات الصناعة الولائية مشيرا إلى أن هذه المهام تتطلب حشد وسائل مادية وبشرية هائلة من أجل التكفل بانشغالات ومطالب السلطات المحلية.

وشدد السيد الوزير على ضرورة :

•رقمنة أنظمة التسيير الخاصة بهم من أجل تسهيل وتحسين طريقة عمل.

• وضع برنامج للرقمنة، يمتد ويشمل كل الهيئات تحت الوصاية وكذا مديريات الصناعة الولائية التي تعد وسيطا مباشرًا للمستثمرين والمواطنين .

• رفع التحديات للتحكم في الوقت للوصول إلى المعلومة الموثوقة من خلال تعزيز انظمة المعلومات وقنوات التواصل المتوفرة بين الإدارة المركزية ومديريات الصناعة .

• بذل مجهودات أكبر والتقرب من المستثمرين ومرافقتهم في تجسيد مشاريعهم وجذب الاستثمار، مشددا على أهمية الشفافية من أجل تحسين الخدمة العمومية وتقوية العلاقة بين الإدارة والمتعامل الاقتصادي.

وتحقيقا لهذه الغاية، فإن تسهيل الإجراءات الإدارية وتخفيف محتوى الملفات ورفع العراقيل والقيود البيروقراطية وحسن استقبال المتعاملين كلها تشكل محاور رئيسية تهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار وتشجيع المقاولاتية، يضيف السيد زغدار الذي أعلن عن تطبيق عقود النجاعة على مستوى المديريات الولائية لتقييم نشاطاتها ومدى تحقيقها الأهداف المسطرة المستوى المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!