الحدث

وزير الصناعة “أحمد زغدار” ينوه بنوعية المنتجات الصناعية الكهربائية و العمل على خفض فاتورة الإسترياد خلال تفقده لعدد من المصانع بغليزان

نوه وزير الصناعة “أحمد زغدار” اليوم الأحد ، لدى معاينته لمصنع صناعة الأسلاك والخيوط الكهربائية والهاتف والمولدات الكهربائية وتحويل البلاستيك بمنطقة النشاطات بلعسل بولاية غليزان ، بنوعية وجودة منتجاته المتعلقة بالصناعات الكهربائية التي تعمل الوزارة على تطوير هذه الشعبة لتلبية الاحتياجات الوطنية وخفض فاتورة استيراد منتجاتها.

حيث عاين وزير الصناعة “أحمد زغدار” بمعية والي غليزان ” لكحل عياط” عبد السلام” والوفد المرافق لهما شركة لصناعة الأسلاك والخيوط الكهربائية والهاتف والمولدات الكهربائية وتحويل البلاستيك، بطاقة إنتاجية 560 طن سنويا موجهة للسوق الوطنية مع آفاق للتصدير.

وذكر في هذا الخصوص بتجمع الصناعات الكهربائية (كلوستر)الذي تم انشاؤه لتحقيق هذا الهدف .، واشار ايضا الى ان هذا المشروع يعمل هو الاخر على رفع نسب الادماج الوطني لعدة منتجات نهائية أخرى.

ومن جهة أخرى، أبرز الوزير المؤهلات التي تملكها ولاية غليزان لاستقطاب الاستثمارات الوطنية والاجنبية لاسيما في الفروع المتعلقة بالمناولة الصناعية.

و إستهل الوزير زيارته لولاية غليزان وبحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي وكذا السلطات العسكرية ،الأمنية،والمدنية ، نواب البرلمان بغرفتيه ،مندوب وسيط الجمهورية بتفقد المؤسسة الاقتصادية العمومية للصناعات الميكانيكية ولواحقها ORSIM فرع مجمع AGM، المتخصصة في إنتاج مختلف اللوالب والبراغي بطاقة إنتاجية 2790 طن سنويا. ويقدر عدد عمال المؤسسة ب 283 عامل.

وخلال معاينته لهذه المؤسسة، أشار زغدار الى أهمية هذه المؤسسة لما تلعبه المؤسسات الناشطة في هذا المجال في تطوير المناولة ورفع نسب الادماج المعول عليها في تنمية الصناعات الميكانيكية وصناعة المركبات.

و كان الوزير وصل الى بلدية وادي ارهيو في زيارة عمل وتفقد للمشاريع الصناعية والاستثمارية بالولاية وشرع في زيارته القطاعية من شركة الصناعات الميكانيكية ولواحقها الصناعية ORSIM Spa بوادي ارهيو.

 

سفاين .ق

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!