وطني

وزير الصحة يكرم أعضاء البعثة الصحية الصينية

التحرير 

أشرف السيد وزير الصحة الأستاذ عبد الحق سايحي، اليوم الأحد 03 سبتمبر 2023 بمقر الوزارة رفقة سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية السيد لي جيان على مراسيم حفل تكريم البعثة الطبية الصينية ال27 بمناسبة انتهاء مهامها و التي زاولتها عبر عدة ولايات الوطن .

وأفاد بيان لوزارة الصحة، أن حفل التكريم جرى بحضور إطارات من الإدارة المركزية ،عرفانا و تقديرا للجهود الكبيرة التي بذلتها البعثة الصينية و تثمينا لعملها المتواصل و مساهمتها القيمة في تقديم الرعاية الصحية ببلادنا و التي لاقت استحسانا كبيرا من طرف الساكنة و زملائهم مهنيي الصحة الجزائريين على حد سواء.

وأشاد السيد الوزير بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين في جميع المجالات خاصة ماتعلق منها بقطاع الصحة والذي يعود إلى ستين سنة من تواجد أول بعثة طبية بأرض الجزائر.

وأعرب سايحي عن أمله في أن تتعزز بشكل أكبر مستقبلا من خلال إقامة مشاريع كبيرة في إطار الإستثمارات على غرار الشروع في الأيام القادمة في توأمة المسشفيات الجزائرية و الصينية منها مستشفي بن عكنون و المستشفى الجامعي مصطفى باشا و تجسيد مشروع مقترح إنشاء أكاديمية صينية – جزائرية للطب.

ونوه السيد الوزير في سياق حديثه بالمستوى والدرجة الكبيرة من الرقي الذي وصل إليه الطب في الصين مما يجعل منها أحسن إختيار للجزائر لإقامة مشاريع تعاون وشراكة في هذا المجال .

و حرص السيد الوزير على التأكيد بأن زيارة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى جمهورية الصين الشعبية شهر جويلية 2023 تحمل أكثر من دلالة على كون جمهورية الصين الصديقة شريكا هاما.

وخلال هذه المناسبة قدم السيد الوزير خالص شكره للبعثة الطبية الصينية لما قدموه للمرضى الجزائريين عبر كامل المستشفيات الذين عملوا بها طيلة سنتين من تواجدهم بها، كما قام السيد الوزير رفقة السفير الصيني بتكريم البعثة الطبية بتسليمهم شهادات شرفية.

للإشارة ستلتحق البعثة الطبية الصينية الجديدة بالجزائر بعد 20 يوما بفريق جديد يظم 81 طبيبا ومختصا وشبه طبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!