وطني

وزير الصحة يفتتح صالون الاعلام حول السرطان  في طبعته  السادسة  بالصنوبر البحري

تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون و بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة السرطان، يقوم   وزير الصحة، الأستاذ عبد الحق سايحي، بالإشراف على افتتاح صالون الإعلام حول السرطان في طبعته السادسة “SICAN 2023 ” يوم 2 فبراير 2023 و الذي يمتد الى غاية 4 فبراير 2023 ، على مستوى قصر المعارض الدولي ، الصنوبر البحري سافكس.

 

ينظم هذا الصالون من طرف وزارة الصحة بالتنسيق مع جمعية الأمل لمكافحة السرطان، تحت الشعار الذي تبنته الوكالة الدولية لبحوث السرطان و التحالف العالمي للسرطان لهذا العام “من أجل مستقبل بدون سرطان يجب العمل الان”، يجب العمل الآن”. و هو ملتقى يجمع مهنيي الصحة حول موضوع السرطان والمواطنين و يتميز بخاصية المقاربة الجوارية و تبادل المعلومات.

و يهدف الصالون الى عرض الملامح الوبائية للسرطان في الجزائر، والتي تؤكد على ضرورة إعلام و تحسيس المواطنين حول أنواع السرطان، سيما السرطانات المنتشرة.

بالإضافة الى  تسليط الضوء على دور الوقاية و الحفاظ على الصحة من خلال تطوير وسائل الوقاية من السرطان و مكافحة عوامل الخطر، من خلال إشراك جميع المتدخّلين، سيما المجتمع المدني في إطار المقاربة الجوارية.

و تتخلل الصالون محاضرات و ورشات متخصصة


بالإضافة إلى عدّة أنشطة تمتد على مدار 3 أيام. كما ستشهد هذه الطبعة 6 عددا من المستجدات، كالرقمنة و المسؤولية البيئية و محاضرات عن طريق التحاضر عن بعد، بالإضافة إلى أنشطة جديدة على غرار مقهى الصالون، و هو فضاء للتفكير و النقاش، و جناح علمي يضم العديد من الفضاءات تحتوي مواضيع و أنشطة مختلفة.

 

كمال.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!