الحدث

وزير الصحة يأمر بتجهيز مستشفى الحروق بوهران لضمان دخوله حيز الخدمة كاملا

 

أبدى أن وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد خلال اللقاء الذي جمعه بمدراء الصحة عبر تقنية التحاضر عن بعد، استياءه الكبير لما بدر من مدير الصحة لولاية وهران الذي أنهى مهامه على خلفية التأخر الملحوظ في تجهيز مستشفى الحروق الكبرى كاملا لإستقبال المرضى. وحسب بيان لوزارة الصحة ،
فقد أكد الوزير رفضه التام لمثل هذه التصرفات و السلوكات التي تستهدف عرقلة السير الحسن للبرنامج المسطر من طرف الوزارة .

وفي ذات السياق،دعا بن بوزيد الفريق العامل على مستوى مديرية الصحة لولاية وهران إلى إستكمال جميع المشاريع الجاري إنجازها مع العمل على ضمان إدخال مستشفى الحروق الكبرى حيز الخدمة كاملا في القريب العاجل وتجهيزه بالوسائل الضرورية التي يطلبها هذا النوع من المستشفيات.
وكان وزير الصحة قد اجتمع اليوم الإثنين بمدراء الصحة للولايات عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد ،وذلك بحضور إطارات من الإدارة المركزية.
ويأتي هذا اللقاء الدوري التقييمي بعد إنقضاء فترة العطل السنوية وعشية الدخول الإجتماعي 2022-2023 ،وقد شكل فرصة للوزير من أجل الوقوف على الوضعية الصحية التي تعرفها أغلب الولايات، و الإطلاع على وتيرة سير أغلب المشاريع خاصة ماتعلق منها بانشاء و إعادة تهيئة مستشفيات خاصة بالاستعجالات الطبية الجراحية و العيادات المتعددة الخدمات.
وفي هذا الصدد، حرص الوزير على تقديم الشكر لمدراء الصحة لولايات:غليزان، الشلف، أم البواقي، خنشلة، البليدة و باتنة على المجهودات التي قاموا بها في سبيل تحسين مستوى و نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال مرافقتهم و وقوفهم شخصيا على متابعة سير عمليات سواء إنشاء أو إعادة تهيئة المرافق الصحية التابعة لهم، داعيا إياهم إلى مضاعفة هذه الجهود من خلال تسريع وتيرة العمل.
ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!