وطنيوهران اليوم

وزير الشباب والرياضة يشرف على افتتاح اللقاء العربي حول ابداعات واختراعات الشباب

التحرير 

أشرف اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023،وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرحمن حماد بمعية السيد السعيد سعيود والي وهران، على افتتاح اللقاء العربي حول ابداعات واختراعات الشباب بالمدرسة العليا للفندقة والاطعام (ESHRA).

وخلال كلمة ألقاها الوزير بهذه المناسبة، نوه فيها على اختيار الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الجزائر، لتنظيم هذا اللقاء الهام في مسيرة الحركة الشبابية العربية، والذي يأتي في مرحلة حساسة تمر بها الأمة العربية بصفة عامة والشباب العربي بصفة خاصة.

واعتبر أن أصالة الشعب الجزائري مشهود لها، وجب علينا التنديد وشجب تلك الاعتداءات الصارخة التي طالت غزة الجريحة، والوقوف بإجلال وإكبار على أرواحهم الطاهرة الزكية راجين من الله عز وجل ان يتغمدهم في جنات النعيم و ان يلهمنا الصبر و السلوان، ودعا الشباب العرب.

وأكد السيد الوزير في ذات السياق، أن الشباب هو الفئة الوحيدة و في كل المجتمعات، التي تستطيع أن تواكب التطورات التكنولوجية السريعة التي تطرا على حياتنا اليومية.

كما أشار أن شباب الجزائر يشكل أغلبية المجتمع الجزائري، فهو ثروة مستدامة و خزان هائل للطاقات الفعالة في شتى المجالات.و يتبوأ مكانة محورية في برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وفي مشروعه الاجتماعي و الاقتصادي والذي ينبع من إرادة صلبة وقناعة ثابتة أن الشباب هم شريان التغيير الايجابي في المجتمع اليوم، وعلى أن الاستثمار في الشباب يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وطمأنة الأجيال القادمة، مشيرا الى أن هذه الانجازات عززتها الخطوة الاستثنائية التي بادر بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في التعديلات الدستورية ، والتي كان للشباب فيها النصيب الأوفر من المكاسب والانجازات، أهمها انشاء المجلس الأعلى للشباب و المرصد الوطني للمجتمع المدني وإلحاقه بالهيئات والمؤسسات الرئاسية الكبرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!