الحدثوطني

وزير الداخلية يؤكد أن هدف إنشاء ولايات جديدة هو التكفل الأحسن بانشغالات المواطن

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، أنّ الهدف من نشاء ولايات جديدة هو ”التكفل الأحسن بانشغالات المواطن”.

وخلال زيارته أمس الخميس الى ولاية أولاد جلال وفي لقائه بممثلي المجتمع المدني بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني، أضاف مراد: “فضلاً عن التكفل بانشغالات المواطنين يتم العمل على ترقية المنشآت القاعدية ودعم الاستثمار في الولايات الجديدة وذلك لتحسين ظروف معيشة سكانها”.

وفي هذا السياق، أكد الوزير أنّ الدولة تشجّع حاملي الأفكار الابداعية الهادفة إلى خلق الثروة باستغلال الإمكانات والتحفيزات الممنوحة لهذه الفئة قصد النهوض بالاقتصاد المحلي والوطني.

ودعا مراد ممثلي المجتمع المدني لولاية أولاد جلال إلى التحلي باليقظة اعتبارا من أنّ هناك محاولات للمساس بأمن البلاد ما يستدعي تحصين البلاد ووضع قاعدة متينة تضمن الانطلاقة الفعلية للجزائر الجديدة.

وبخصوص التنمية بأولاد جلال، أكد الوزير أنّ زيارته لهذه الولاية مكّنته من ”الاطلاع على عديد الانشغالات والوضعيات غير المقبولة لا سيما في مجال توفير المياه الصالحة للشرب التي تبقى غير كافية”، حيث لا تتجاوز الكمية التي يستفيد منها المواطن يوميا سوى 25 لترًا”.

وشدّد في هذا السياق على ضرورة تسخير كل الإمكانات المادية لحل هذا الانشغال وتوفير الماء الشروب بالكميات المطلوبة وبشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!