الحدث

وزير الخارجية يستقبل نظيره السيراليوني

حمرة ف 

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, نظيره السيراليوني, موسى تيموتي كابا, وهذا في إطار متابعة وتنفيذ القرارات المتخذة من قبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ونظيره السيراليوني, جوليوس مادا بيو, خلال زيارة هذا الأخير للجزائر في يناير الماضي.

وأفاد بيان لذات الوزارة، أن السيد عطاف أكد في تصريح صحفي عقب اللقاء, أن الهدف الأول من زيارة وزير الخارجية السيراليوني للجزائر, هو بحث ملف فتح سفارة بعاصمتي البلدين, الجزائر وفريتاون.

وبالمناسبة تطرق الجانبان  إلى مجلس الأمن الدولي, في ظل شغل الجزائر وسيراليون لمقعد غير دائم بهذا الجهاز الأممي, حيث تم مناقشة العديد من الملفات وعلى رأسها القضية الفلسطينية والوضع في غزة.

كما تباحث الوزيرين  سبل توطيد العلاقات الثنائية وذلك من خلال التحضير لإعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية بين البلدين وتحديد الأولويات بالنسبة للسفراء الذين سيعينون على رأس ممثلتينا بالجزائر العاصمة وفريتاون، وتسهيل إجراءات فتح سفارة سيراليون بالجزائر .

من جهته أكد الوزير السيراليوني أن الجزائر وسيراليون “تقفان معا من أجل إدانة ما يحدث في قطاع غزة ورفح”, داعيا الى وقف لإطلاق النار في القطاع والسماح بدخول المساعدات الإنسانية, ومؤكدا في ذات السياق أن البلدين سيواصلان العمل معا لإحلال السلام والأمن في القارة الإفريقية.

وأوضح  في ذات السياق، أن مبادرة فتح السفارات في البلدين تأتي “تثمينا للعلاقات الثنائية الأخوية” التي تجمع الجزائر وسيراليون. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!