الحدثوطني

وزير الخارجية أحمد عطاف يحلّ بدولة قطر

 التحرير 

حلَّ وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، مساء اليوم بعاصمة دولة قطر الشقيقة أين سيشارك ابتداءً من الغد كممثل شخصي لسيادة الرئيس عبد المجيد تبون في أشغال منتدى الدوحة الذي يلتئم في طبعته الواحدة والعشرين تحت شعاربناء مستقبل مشترك“.

ويعتبر منتدى الدوحة من المنتديات الدولية التي تنعقدسنوياً بهدف تشجيع الحوار والنقاش والتفاعل وتبادلالتحاليل والرؤى حول أهم التحديات الراهنة في العالم،وذلك بمشاركة قادة وممثلين عن الحكومات وصناعالقرار وكذا مفكرين وباحثين وإعلاميين وأكاديميين.

وحسب بيان لوزارة الخارجية ، فإن أشغال هذه الدورة  ستنصب حول سبل وآفاق تجاوز الأوضاع المتأزمة دولياً وإقليمياً في سياق تجلي مختلف الاختلالات الهيكلية التي تطبع منظومة العلاقات الدولية،كما ستكون القضية الفلسطينية في صلب النقاشات بحكم التطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالخصوص عجز مجلس الأمن عن وضع حد للعدوان الإسرائيلي الغاشم وعن الجرائم التي يرتكبها هذا الأخير في قطاع غزة وعن توفير الحماية الضرورية للشعب الفلسطيني.

في هذا الإطار، وفضلاً عن التأكيد على صلابة علاقاتالأخوة والتعاون الجزائريةالقطرية في ظل ما تحظى بهمن عناية فائقة من قبل قائدي البلدين، الرئيس عبدالمجيد تبون وأخيه حضرة صاحب السمو الأمير تميم بنحمد آل ثاني، فإن مشاركة الوزير أحمد عطاف فيأشغال منتدى الدوحة تعكس التزام الجزائر الدائم بقيمالحوار والتعاون وبالعمل الدولي متعدد الأطراف منأجل بلورة حلول توافقية تسمح برأب التصدعات والانقسامات التي تواجهها المجموعة الدولية في المرحلةالراهنة.

كما ستسمح هذه المشاركة بالتأكيد على مواقفالجزائر الثابتة ومساعيها الدؤوبة في نصرة القضاياالعادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وعلى هامش أشغال منتدى الدوحة، ينتظر أن يعقدالوزير أحمد عطاف سلسلة من اللقاءات الثنائية معالعديد من نظرائه من الدول الشقيقة والصديقة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!