وطني

وزير التجارة يشرف رفقة نظيره الموريتاني على افتتاح معرض “الموقار” الدولي بتندوف

أشرف وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، اليوم الجمعة بتندوف، رفقة وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني، لمرابط ولد بناهي على افتتاح الطبعة الحادية عشر(11) لمعرض الموقار الدولي.

وقال رزيق في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها بالمناسبة، أن معرض الموقار الدولي “يكتسي أهمية كبيرة، كونه بوابة الجزائر نحو موريتاتيا ومنها إلى دول أفريقيا الغربية”.

وأكد الوزير، أن الطبعة الحالية لهذا المعرض الذي تشارك فيها الجمهورية الإسلامية الموريتانية كـ “ضيف شرف”، قوية وبوادر نجاحها بارزة وذلك بحكم المشاركة الكبيرة والمتميزة للقطاع الاقتصادي بمختلف شعبه وفروعه بما فيها الصناعة الاقتصادية العسكرية.

وأبرز رزيق، أن المنتوجات المعروضة في فعاليات هذا الحدث الاقتصادي الهام “تتميز بمواصفات الجودة الدولية وبنسب إدماج جد مرتفعة”.

وأضاف يقول، أن هذا المعرض “يعد فرصة سانحة لالتقاء المتعاملين الجزائيين بنظرائهم الموريتانيين ومن دول أفريقيا الغربية من أجل رفع حجم العلاقات والتبادلات مع دول أفريقيا الغربية خاصة مع دولة موريتانيا”.

وأكد الوزير، أن الجزائر على أتم الاستعداد للذهاب مع جارتها موريتانيا في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية من أجل تطوير علاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية مبنية على مبدأ التعاون وفقا لمقاربة رابح-رابح”.

ومن جهته, قال وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني، أن “المعرض يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لموريتانيا لأنه يأتي في مرحلة تتميز فيها العلاقات بين البلدان بالتطور وسعي الطرفين إلى تنميتها”.

ودعا في هذا الصدد، إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين موريتانيا والجزائر ورفعها إلى المستوى العلاقات السياسية العريقة التي تربط البلدين.

ويشارك في هذا المعرض الذي تستمر فعالياته إلى غاية 4 مارس القادم تحت شعار”معرض الموقار.. ملتقى التصدير والتبادل التجاري لبلدان أفريقيا الغربية”، نحو 70 عارضا ينشطون في مختلف الشعب الاقتصادية، حسبما علم من المنظمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!