العالم

وزيرة الصحة الفلسطينية تجدد ندائها للمنظمات الدولية والحقوقية ان تقف عند مسؤولياتها

ح.فوزية  

كشفت وزارة الصحة بقطاع غزة اليوم الخميس، عن استشهاد 350 فلسطينيًا جراء عدوان الاحتلال على القطاع خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهو ما يرفع إجمالى الشهداء منذ السابع من اكتوبر الى 17 ألف شهيد وما يفوق 62 ألف إصابة .

وحسب وسائل اعلام فلسطينية ، أوضح المُتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة  فى بيان اليوم  الخميس، أن الأوضاع في رفح الفلسطينية كارثية ، كما صرح المتحدث أن الاعتداءات الصهيونية تفوق الامكانيات الصحية كما ذكر أن عدد النازحين الى المدينة في تزايد جراء استمرار العدوان .

ومن جهة صرحت وزيرة الصحة د. مي الكيلة اليوم ،”  أن الفلسطينيين في القطاع يعيشون ظروفاً صحية مأساوية حيث لا مكان آمن ولا توجد أي شروط للبقاء على قيد الحياة كالماء والغذاء والأمان والرعاية الصحية، وفوقها القصف الإسرائيلي” .  

وتباحثت اليوم وزيرة الصحة الفلسطينية مع وفد من الصليب الأحمر الدولي يضم الخبيرة الصحية في مقر الصليب بجنيف السيدة ماريا تيريسا.

حيث جددت الوزيرة نداء الاستغاثة لكافة المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية أن تقف عند مسؤولياتها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب والسماح فوراً بإدخال الدعم الصحي والوقود للمشافي والسماح للمرضى بالخروج للعلاج خارج القطاع وكذلك دخول الفرق الطبية المتطوعة للقطاع . 

ويتعرض المدنيين الفلسطينيين يوميا للإعتدئات الاسرائيلية كما تتعرض منازلهم للقصف الهمجي دون توقف، وذلك أمام عدم مبالات إسرائيل بتنديدات الهيئات الدولية لحقوق الانسان والمجتمع الدولي .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!