الحدثوطني

وزارة المجاهدين تسلم الجوائز للفائزين في الطبعة الـ 27 لجائزة أول نوفمبر 1954

تم مساء أمس الخميس بالجزائر العاصمة تسليم الجوائز للفائزين في الطبعة الـ 27 لجائزة أول نوفمبر 27 أول نوفمبر 1954 والتي تحمل هذه السنة شعار “تاريخ مجيد وعهد جديد”.

وبهذه المناسبة أكد وزير المجاهدين وذوي لحقوق العيد ربيقة في كلمة له خلال إشرافه على حفل تسليم الجوائز للفائزين في هذه الطبعة على أهمية تنظيم هذه المسابقة التي تميزت هذه السنة بأعمال في شتى المجالات المرتبطة بتاريخ الجزائر المجيد.

وذكر الوزير، بأن هذه المسابقة انشئت بموجب مرسوم رئاسي رقم 96-240 من أجل حماية الذاكرة الوطنية وتاريخ الثورة التحريرية لفائدة الأجيال الصاعدة حيث تم التطرق في هذه الطبعة إلى عدة مجالات هامة تدخل صلب اهتمام القطاع لاسيما في مجال السمعي البصري والبحث في التاريخ وتعزيز الأعمال الابداعية والأدبية.

ويندرج هذا المسعى حسب ربيقة في إطار مخطط عمل الحكومة وبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي تعهد على بذل الجهود من أجل الحفاظ على الذاكرة الوطنية وكتابة التاريخ بدءا من المقاومة الشعبية والحركة الوطنية الى غاية مراحل الثورة التحريرية وكذا مواصلة العمل لتحقيق النهضة الوطنية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!