الحدثوطني

وزارة الدفاع: حجز أزيد من 13 قنطار من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

ح.فوزية

نفذت مفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 29 نوفمبرإلى 05 ديسمبر 2023، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أنه في إطار مكافحة الارهاب أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

أما فيما يخص محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 70 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 13 قنطـار و 32 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع  المغرب، فيما تم ضبط 348758 قرص مهلوس.

وفي كل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڨزام وجانت، أوقفت مفارز الجيش 178شخصا وضبطت 16مركبة و 118 مولدات كهربائية و 76 مطرقة ضغط و 03 أجهزة للكشف عن المعادن و 30 قنطار من خام الذهب والحجارة ،بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 30 شخصا آخر وضبط 19 بندقية صيد و 48227 لتر من الوقود و 06 أطنان من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و 20 قنطار من مادة التبغ، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي إطار محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والتصدي لها، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية ل41 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 78 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!