الحدثوطني

وزارة الدفاع: إحباط محاولة إدخال أزيد من قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

ح.فوزية

أحبطت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، عبر النواحي العسكرية خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 أكتوبر 2023، محاولات إدخال أزيد من قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب .

وكشف بيان للحصيلة العملياتية الأسبوعية لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء ، أن مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن  الوطني ، أوقفت 34 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال قنطارين 02 و 43  كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط  578245 قرص مهلوس.

وفي إطار مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف  09 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى أوقفت مفارز الجيش الوطني الشعبي، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح وجانت، 155 شخصا وضبطت 16  مركبة و 156  مولدا كهربائيا و 94 مطرقة ضغط وجهاز 01 للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 29  شخصا آخر وضبط مسدس 01 رشاش من نوع كلاشنيكوف و 18 بندقية صيد و04 مسدسات آلية و 19570 لتر من الوقود و 14 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و 14 قنطار من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

أما في إطار محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، أحبط حراس السواحل محاولات لهجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 30 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف  208 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وتعكس هذه العمليات النوعية لمفارز الجيش الوطني الشعبي عن مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة عبر كامل التراب الوطني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!