الحدثوطني

وزارة الدفاع: إحباط محاولات إدخال أزيد من 07 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

ح.فوزية

نفذت مفارز الجيش الوطني الشعبي عمليات نوعية لمكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة التي أسفرت عن نتائج عالية تعكس مدى الاحترافية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني، خلال الفترة الممتدة بين 9 إلى 15 أوت الجاري.

وكشف بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن مفارز الجيش الوطني أوقفت 27 تاجر للمخدرات خلال عمليات متفرقة كما أحبطت محاولة إدخال 7 قناطير و80 كيلوغرام من الكيف المعالج، وضبط 1.3 كيلوغرام من الكوكايين و152131 قرص مهلوس عبر الحدود مع المغرب.

وأوضح البيان ذاته، وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الإستغلال الأمثل للمعلومات، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ثلاثة 03 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة، فيما تم كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين بتبسة، كان يحتوي على نضارتي 02 ميدان وأغراض مختلفة.

وأضاف البيان، أنه وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ﭭزام وإليزي، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 75 شخصا وضبطت 07  مركبات و 164 مولدا كهربائيا و100 مطرقة ضغط و 05 أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تُستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف  09 أشخاص آخرين وضبط 03 بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ 4.3 طن بالإضافة إلى 6393 وحدة من مختلف المشروبات و 46.8 قنطار من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 11098 لتر بكل من تمنراست وسوق أهراس والوادي.

ومن جهة أخرى، وفي إطار الجهود الحثيثة لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية أحبط حراس السواحل عدة محاولات بسواحلنا الوطنية فيما تم إنقاذ 108 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 370 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!