الحدثوطني

وزارة الداخلية تدعو الأولياء إلى تشديد الرقابة على أبنائهم عند التواجد قرب الأودية والسدود

دعت اليوم وزارة الداخلية والجماعات المحلية والنقل، جميع الأولياء إلى ضرورة التحلي بأقصى درجات الحيطة واليقظة، من خلال مرافقة أبنائهم ومراقبتهم بشكل دائم، خاصة عند التواجد بالقرب من الفضاءات المائية غير المخصصة للسباحة، على غرار الأودية والسدود وأحواض السقي.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن هذه الفضاءات تشكل خطرا حقيقيا على سلامة الأطفال بسبب عمقها وصعوبة تقدير مخاطرها، ما يجعل السباحة فيها أو الاقتراب منها دون رقابة أمرا بالغ الخطورة.

كما دعت الأولياء إلى عدم ترك الأطفال دون مراقبة بالقرب من هذه الفضاءات، ومنعهم من السباحة في الأماكن غير المهيأة، مع الحرص على توعيتهم بالمخاطر التي قد تنجم عن ارتيادها.

وأكدت الوزارة أن حماية الأرواح مسؤولية جماعية تتطلب تضافر جهود الجميع، مشددة على أن الوقاية واليقظة تبقيان السبيل الأمثل لتجنب الحوادث المأساوية، لاسيما خلال فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: