العالم

وزارة الخارجية الفلسطينية تدين الإعتداء على الحرم الإبراهيمي وتطالب بتوفير الحماية للأماكن الدينية

حمرة ف

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية قيام السلطات الإسرائيلية سقف صحن الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية مطالبة بتفعيل نظام الحماية الدولية بما فيها حماية للأماكن الدينية والتراثية والثقافية .

ونشرت الوزارة بياناً تندد فيه :  “تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على سقف صحن الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية على موقع مسجل على قائمة التراث العالمي لدى اليونيسكو كتراث ديني وثقافي فلسطيني وإنساني عالمي، واستفزاز صريح لمشاعر المواطنين والمسلمين”.

وقالت الوزارة أن “هذا الاعتداء جزء لا يتجزأ من مشاريع الاحتلال الرامية إلى تكريس سرقة الحرم الإبراهيمي الشريف وتهويده من خلال تغيير معالمه وهويته التاريخية والحضارية، وهو تعبير أيضا عن عقلية الاحتلال وسياساته التي تستهدف دور العبادة والأماكن التاريخية والتراثية في فلسطين المحتلة وتزوير واقعها لخدمة روايات الاحتلال ومخططاته الاستعمارية”.

وأشارت  الوزارة في ذات البيان أنها “تتابع هذه الانتهاكات وغيرها مع اليونسكو والمنظمات الأممية المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة وتفعيل لجان تقصي الحقائق للإطلاع على تفاصيل عمليات تهويد هذه الأماكن التاريخية ودور العبادة، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقفها فورا، وتطالب الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بما في ذلك توفير الحماية للأماكن الدينية والتراثية والثقافية”.

وتابعت: “من جديد تؤكد الوزارة أن هذا الانتهاك وغيره من أشكال العدوان المتواصل ضد الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية إثبات جديد على نوايا حكومة الاحتلال بتصعيد الأوضاع وتفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!