وطني

الإعلان عن فتح دورة ترشح لدرجة أستاذ مميز وأستاذ إستشفائي جامعي مميز

ح ف 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، عن فتح دورة ترشح لدرجة أستاذ مميز وأستاذ إستشفائي جامعي مميز، تخص الأساتذة والأساتذة الإستشفائيين الجامعيين .

وكشفت وزارة التعليم العالي، أن هذا الإجراء جاء في إطار ” تطبيق الأحكام الانتقالية المنصوص عليها ضمن أحكام المادة 57 من المرسوم التنفيذي رقم 08-130 المؤرخ في 3 مايو سنة 2008 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالأستاذ الباحث المعدل والمتمم، وأحكام المادة 63 من المرسوم التنفيذي رقم 08-130 المؤرخ في 3 مايو سنة 2008، المتضمن القانون الأساسي الخاص بالأستاذ الباحث الإستشفائي الجامعي المعدل والمتمم “.

وأشار البيان إلى أنه يتوجب على المترشحين إستيفاء الشروط التالية:
– بالنسبة للأستاذ المميز، الأساتذة في حالة نشاط، الذين يثبتون، عند تاريخ 31 ديسمبر 2023، عشرون (20) سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، وكذا الإنتاج العلمي والبيداغوجي منذ الإلتحاق برتبة أستاذ، بعد أخذ رأي مجلس آداب وأخلاقيات المهنة الجامعية.
– بالنسبة للأستاذ الإستشفائي الجامعي المميز، الأساتذة الإستشفائيين الجامعيين، في حالة نشاط، الذين يثبتون، عند تاريخ 31 ديسمبر 2023، عشرون (20) سنة من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، من بينها عشرة (10) سنوات بصفة رئيس مصلحة إستشفائية جامعية، وكذا الإنتاج العلمي والبيداغوجي منذ الإلتحاق برتبة أستاذ إستشفائي، بعد أخذ رأي مجلس آداب وأخلاقيات المهنة الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!