وطني

وزارة التربية توضح للأولياء إجراءات التسجيل الرقمي للسنة أولى إبتدائي

حمرة فوزية 

كشفت وزارة التربية الوطنية، في بيان لها عن إجراءات  تخص طريقة تسجيل التلاميذ في السنة الأولى ابتدائي عبر المنصة الرقمية المخصصة للتسجيلات بوزارة التربية الوطنية.

وحسب بيان الوزارة ، أن هذه العملية تخص جميع الأولياء المعنيين بتسجيل أبنائهم لهذه السنة، وستكون عبر النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية دون سواه، وتخص كل طفل مولود بين أول جانفي و31 ديسمبر 2018 وذلك في الفترة الممتدة من 2 إلى 31 ماي 2024.

ويتم التسجيل في السنة الأولى ابتدائي عبر الفضاء المخصص للأولياء ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية بالولوج الى هذا الرابط: https://awlyaa.education.dz

أما بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية-يضيف البيان- إلى قيام الولي  أو الوصي الشرعي بحجز المعلومات على استمارة التسجيل الرقمية في السنة الأولى ابتدائي، مع اختيار المدرسة القريبة من مقر الإقامة أو مكان العمل، وفي حالة تعدد المدارس المجاورة، يختار 3 مدارس على الترتيب.

كما أشارت وزارة التربية أن أي تسجيل يتم خارج النظام المعلوماتي لوزارة التربية بعد لاغيًا وعديم الأثر .

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم السيد عبد الحكيم بلعابد، قد صرح أمس السبت خلال ترأسه لندوة وطنية، عبر تقنية المحاضر المرئي،  أن تسجيلات التي تخص السنة أولى إبتدائي ستتم وفق إجراء رقمي يأتي ضمن استكمال رقمنة القطاع لتسهيل الإجراءات على الأولياء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!