وطني

وزارة التربية تحدد موضوع الدرس الإفتتاحي للأطوار الثلاث

ح.فوزية

حددت وزارة التربية الوطنية، موضوع” الطفل وتكنولوجيات الإعلام والاتصال “، كأول درس إفتتاحي  للسنة الدراسية (2024/2023) مخصص لتلاميذ لطوري التعليم الابتدائي والمتوسط، في حين تم تخصيص موضوع “تعزيز اللحمة الوطنية” لتلاميذ مرحلة التعليم الثانوي.

وأوضحت مراسلة من وزارة التربية والتعليم وجهت لمديري المؤسسات التربوية عبر الوطن، أن الدرس الافتتاحي، سيقدم يوم الثلاثاء المقبل، المصادف لأول يوم من الموسم الدراسي الحالي.

وأكدت الإرسالية على أهمية الموضوع “الطفل وتكنولوجيات الإعلام والاتصال ” وإختياره  كدرس افتتاحي لتلاميذ مرحلتي التعليم الابتدائي والمتوسط، نظرا لخطورة الإستعمال المفرط والغير سليم على سلامة التلاميذ حيث ذكرت الارسالية ” لتأثير هذه التكنولوجيات على أغلب فئات المجتمع، وخاصة فئة التلاميذ”.

وأضافت أن” الاستعمال السيء لهذه التكنولوجيات يتسبب في حالة من الإدمان لدى الأطفال و المراهقين، ويؤثر سلبا على صحتهم النفسية وتحصيلهم الدراسي”.

وفي ذات السياق أكدت الوزارة أن اعتماد موضوع “تعزيز اللحمة الوطنية” بالنسبة لتلاميذ مرحلة التعليم الثانوي يهدف إلى “توعية التلاميذ وترسيخ لديهم روح الانتماء لهذا الوطن والاعتزاز بمقدساته، وغرس مبدأ الوحدة الوطنية والتمسك بها و تعزيز أواصر الأخوة بين أفراد المجتمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!