وطني

وزارة الاتصال تحتضن ندوة إعلامية حول” الرؤية الجديدة للسوق النفطية”

الخبير الدولي لغليل نورالدين يؤكد إنتعاش أسواق النفط هذه السنة

حمرة فوزية 

أشرف وزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب، اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الاتصال بالجزائر العاصمة، على افتتاح ندوة إعلامية حول “الرؤية الجديدة للسوق النفطية “، وذلك على هامش التحضير للقمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز ، المزمع عقدها بالجزائر، من 29 فيفري إلى 02 مارس 2024.

ونشط الخبير الدولي في قضايا الطاقة الدكتور لغليل نورالدين ، محاضرة متبوعة بنقاش حول أسواق النفط والغاز وتأثيرها على إقتصاد الدول، بحضور مختلف الوسائل الإعلامية العمومية والخاصة، إطارات الوزارة، خبراء في مجال الطاقة وممثلين عن مجمع سوناطراك.

وأكد الخبير الدولي لدى افتتاحه لأشغال هذه الندوة الإعلامية، أن سوق النفط العالمي سيشهد إنتعاشًا سنة 2024، مشيرًا أن أسعاره يرتقب أن تتجاوز 85 دولار ويمكن أن تصل الى 90 دولار للبرميل الواحد .

وأضاف في هذا الصدد، أن منتدى الدول المصدرة الغاز الذي سيعقد قريبًا في الجزائر سيساهم في اتخاذ قرارات جديدة تخص أسواق الطاقة في ظل الأوضاع الجيوسياسية الراهنة، بالإضافة الى أنه سيمكن الدول المشاركة من الاتفاق على أمور إيجابية لا يمكن التنبؤ بها” كإنشاء كارتل كبير يساهم في حماية الدول المنتجة للغاز خصوصًا وأن الجزائر من بين أكبر الدول المنتجة لهذه المادة” .

وفي ذات السياق أعلن المتحدث، عن الشروع للتحضير لدورة تكوينية تشرف عليها وزارة الاتصال تشمل عددًا من الصحفيين وذلك بهدف تقوية مكتسباتهم في مجال الطاقة وتأطيرهم في شتى المجالات الاقتصادية الهامة، لتقديم محتوى إعلامي محترف في المجال الطاقوي  .


تجدر الإشارة أن وزارة الاتصال تشرف غدًا الثلاثاء، على تنظيم ندوة اعلامية أخرى حول “أسعار النفط بين حقيقة العرض و الطلب وتحكم المضاربة” من تنشيط الدكتور ممدوح سلامة الخبير الدولي في أسعار النفط والسياسات الطاقوية، ومستشار البنك الدولي لشؤون الطاقة الدكتور لاغا شقروش الخبير الجزائري في الشؤون الجيوستراتيجية . 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!