وهران اليوم

والي وهران يوبّخ المندوبين المحليين بسبب تقاعسهم في تنفيذ مهامهم

 

شدّد والي وهران ،من لهجته اتجاه المندوبين المحليين، بسبب تهاونهم في تنفيذ مهامهم.وخلال ترأسه اليوم الأحد لاجتماع بخصوص وضعية المحيط الحضري للولاية. أطلق وابلا من الانتقادات اتجاه المندوبين المحليين لبلدية وهران، بسبب تقاعسهم في أداء مهامهم،وحمّلهم مسؤولية تشويه المحيط الحضري، وانتشار النفايات بالمدينة. أين صرّح بأنه منحهم كل المساعدات المالية والمعنوية، لكنهم لم يكونوا بمستوى المسؤولية الموكلة اليهم ،خصوصا التقاعس الظاهر في القطاعات الحضرية بسبب عدم تنفيذهم لتعليماته الخاصة بمنع مواد البناء بالأرصفة و تحريرها من التجارة الفوضوية وركن السيارات، ناهيك عن تكدّس أكوام النفايات بالشوارع والطرقات .

وبالمناسبة أسدى السعيد سعيود جملة من التعليمات لرئيس المجلس الشعبي البلدي لوهران بضرورة بمتابعة كل القطاعات الحضرية ، وتقديم تقرير حول كل النقائص.

كما أمر بإعادة ضبط كل التعليمات الخاصة برفع النفايات وعمليات تهيئة المحيط الحضري،وإعداد وتحضير دفتر الشروط مع مؤسسات النظافة ورفع القمامة قبل تاريخ 20 اكتوبر حتى لا يكون هنالك أي تأخّر في ضبط الامور المتعلقة بجمع النفايات.

وأكد سعيود بأن تسيير المدينة من مهام المندوبين المحليين، حيث أمرهم بضرورة استقبال المواطنين والاستماع الي انشغالاتهم وحل مشاكلهم

الى جانب مراقبة ومتابعة عملية رفع النفايات وكنس الشوارع والطرقات،وكذاتهيئة المساحات الخضراء وتقليم الاشجار خاصة النخيل، مع استبدال الاشجار الميتة بأشجار جديدة،وتهيئة الجسور والمعابر المهترئة.

كما شدّد على مراقبة البنايات الفوضوية والحد من انتشارها، مع القضاء على الاسواق الفوضوية والتجارة الموازية.و أمر كذلك بمراقبة المحلات المعروفة بالشوروم التي تبيع السيارات الجديدة مع وجود منع لاستيراد السيارات وتقديمها لمديرية التجارة لبحثها.

وشدّد على مراقبة مقاهي الشيشة التي انتشرت وتحوّلت الى أوكار للفساد.

واعتبر والي وهران أن هذه الامور يجدر على المندوبين المحليين التنبه اليها والوقوف على تنفيذها ،ووجه اليهم عبارة “ان لم تكونوا على قدر المسؤولية فيمكنهم ترك هذه المناصب لمن هو أجدر”.

ونوّه المسؤول التنفيذي الاول بالمكانة التي تحظى بها عاصمة الغرب الجزائري باحتضانها لأهم التظاهرات الدولية والوطنية، مشيرا الى انها ستستقبل العديد من التظاهرات ،وهو ما يستلزم جاهزيتها حتّى تكون ولاية نموذجية.

يجدر التنويه الى ان الاجتماع حضره الى جانب المندوبين المحليين ، رئيس دائرة وهران ، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية وهران،مدير مؤسسة وهران النظافة والملحق بالديوان المكلف بالبيئة.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!