وهران اليوم

والي وهران يقف عند مدى تطبيق الإجراءات لحماية الغابات من الحرائق

وقف والي ولاية وهران السعيد سعيود، اليوم الأربعاء 26 جويلية، على مدى تطبيق الاجراءات  لحماية الغابات من الحرائق خلال هذه الفترة ، حيث ستزود ولاية وهران محافظة الغابات بأعوان ودراجات نارية للتصدي لحرائق الغابات و لتفادي حدوثها  .

وقام المسؤول التنفيذي الأول بزيارة  الى  عدد من غابات الولاية على غرار غابتي المسيلة ومداغ، و ذلك قصد الإطلاع على الاجراءات المتخدة لحماية الغابة من الحرائق خاصة في فصل الصيف و أمام الاحداث الأخيرة التي شهدتها عديد المناطق من الوطن .

واطلع الوالي على إجراءات حماية الغابة من خلال التنسيق مع بين وحدات عناصر الحماية ، الدرك الوطني،أمن وطني  وأفراد الجيش الشعبي الوطني و كذا اعوان الغابات بغية الرفع من إجراءات الحرص و الحيطة و الحذر  .

كما دعا السيد الوالي الكشافة الإسلامية بالتخييم داخل غابة المسيلة وذلك نظرا للدور الفعال الذي تقوم به الكشافة الإسلامية من نشاطات للمحافظة على نظافة المناطق الغابية .

مؤكدا أنه لم يتم تسجيل اي حريق على مستوى الولاية  .
وتأتي الزيارة تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية و عملا بتوجيهات السيد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بتفقد عديد المناطق الغابية بالولاية.

وقد وجهت مجموعة من التعليمات بضرورة رسم استراتيجية خاصة لهذه السنة من أجل التحضير الجيد لحملة الوقاية مع ضرورة تظافر الجهود، وكذا التنسيق مع جميع المديريات المعنية والإسراع في عملية تهيئة أبراج المراقبة، وكذا تحديد النقاط الحساسة لاندلاع حرائق الغابات بوضع استراتجية محكمة .

كمال.ف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!