وهران اليوم

والي وهران يشرف على افتتاح الدخول المدرسي من المتوسطة الجديدة 1300 سكن عدل

 

تميز الدخول المدرسي للموسم الدراسي،2022-2023 اليوم الأربعاء بوهران، والذي عرف التحاق عشرات الآلاف من التلاميذ بمقاعد الدراسة، وضع حيز الخدمة عدد كبير من المرافق الجديدة في اطار تحسين ظروف التمدرس.

فبولاية وهران تعزز القطاع ب 19 مؤسسة تربوية في الأطوار التعليمية الثلاثة منها 12 مدرسة ابتدائية،5 متوسطات وثانويتين.ومعظم هذه المؤسسات متواجدة في المناطق العمرانية الكبيرة التي كانت تعاني من نقص في المنشات ،وكشف الوالي خلال اشرافه على انطلاق الدخول المدرسي ،عن وجود هياكل تربوية في طور الانجاز،سيتم استلامها شهر جانفي كأقصى تقدير،من شأنها تخفيف الضغط على معاناة المواطنين خاصة بالقطب العمراني بمسرغين ” الشهيد أحمد زبانة”.

وأشرف والي وهران سعيد سعيود صباح اليوم على مراسيم الدخول المدرسي، بالمتوسطة الجديدة 1300 مسكن عدل. ببلدية مسرغين،أين تابع الدرس الافتتاحي حول نظافة المحيط تحت شعار “دخول مدرسي في بيئة نظيفة”.

وتميزت هذه السنة باستيلام 52 مطعم لتحسين وضعية التلاميذ في المناطق النائية، وتطبيقا لقرارات رئيس الجمهورية لتدريس الإنجليزية تم اتخاذ كافة الاجراءات،عبر 600 مؤسسة ابتدائية.

ومن بين الاجراءات المتعلقة بتخفيف ثقل المحفظة المدرسية، تم تجهيز أزيد من 14 مدرسة بالألواح الرقمية

وقد التحق اليوم بولاية وهران 420 ألف تلميذ بمختلف الاطوار بمقاعد الدراسة في ظل العودة الى نظام التدريس العادي بعد سنتين من التنظيم الاستثنائي بسبب جائحة كورونا

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!