وهران اليوم

والي وهران يشرف على احتفالات عيد العمال ويؤكد أن الولاية حققت مكاسب مهمة لفائدة المواطنين

أشرف والي وهران السعيد سعيود ، اليوم الاثنين،على احياء اليوم العالمي للشغل المصادف للفاتح ماي من كل سنة على مستوى ميناء وهران.

وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة، نوّه بالمكتسبات والمشاريع التي حققتها الولاية، والتي جاءت تنفيذا لتعليمات الرئيس تبون الذي أكد بأن سنة 2023 ستكون سنة اقلاع اقتصادي.

وأشار سعيود الى ان ولاية وهران عرفت نقلة نوعية، وخطوات كبيرة نحو التحسن، أين تم اطلاق العديد من المشاريع لتحسين حياة المواطنين، كعمليات اعادة الاسكان التي شملت حوالي 20 ألف عائلة، الى جانب تحسين التزويد بمياه الشرب في انتظار الانتهاء من محطة تحلية المياه بالرأس الابيض التي ستؤمن وهران والغرب الجزائري ،والتي سيتم استلامها السنة المقبلة.

وفي مجال الاستثمار ومرافقة المستثمرين، تمّ رفع القيود عن أزيد من 300 مشروع استثماري ودخوله حيز الخدمة، ممّا ساهم في خلق 5200 منصب شغل، كما أعلن مسؤول الهيئة التنفيذية عن تدشين 12 مشروع سياحي قريبا بمناسبة موسم الاصطياف.

وذكر والي وهران انه في الجانب السياحي تعرف عاصمة الغرب الجزائري انتعاشا كبيرا وتوافدا للسياح .

و كشف الوالي عن انطلاق مشاريع تهيئة لعدد من المنشآت كمسرح الهواء الطلق ،كما يجري إعادة الاعتبار للمناطق السياحية على مستوى دائرة عين الترك.

وعرفت فعاليات احياء هذه المناسبة حضور السلطات المحلية المدنية والعسكرية ، رئيس المجلس الشعبي الولائي، واطارات نقابية وجمع غفير من العمال،كما تم رفع العلم الوطني والاستماع إلى النشيد الوطني والترحم على أرواح الشهداء ووضع أكليل من الزهور.

كما تم بالمناسبة، تكريم مجموعة من عمال الميناء وبلدية وهران .

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!