وهران اليوم

والي وهران يستمع لانشغالات ممثلي المجتمع المدني

أكد والي وهران السعيد سعيود على دور المجتمع المدني في التنمية المحلية الشاملة ، وخلال لقائه اليوم الأربعاء مع فعاليات المجتمع المدني على مستوى قاعة المحاضرات بالمسجد القطب “عبد الحميد بن باديس”، استمع الى انشغالات ممثلي المجتمع المدني،وثمن مساهمتهم المتميزة رفقة الجمعيات خلال شهر رمضان ،على مستوى مطاعم الرحمة بربوع الولاية.

وأسدى والي وهران تعليمات الى رؤساء الدوائر والبلديات من أجل تكثيف لقاءاتهم مع الناشطين في المجتمع المدني والجمعيات على مستوى البلديات والاستماع الى انشغالاتهم.

كما طالب كل مسؤولي الولاية بفتح الأبواب والاستماع الى انشغالات كل المواطنين،والتكفل بها حسب الإمكانيات المتوفرة.

وأبرز مسؤول الهيئة التنفيذية الاجراءات التي اتخذتها الدولة الجزائرية في الجانب الاجتماعي ،واعتبر أنها دليل قاطع على التكفل بالمشاكل والصعوبات التي يعاني منها المواطن.

وذكر والي وهران أهم الانجازات بالولاية خلال سنة ونصف ،والتي ساهمت في تحسين الإطار المعيشي للمواطنين،

أين تم اعادة اسكان اكثر من 20 الف عائلة،مؤكدا على الاستمرار في الى غاية اسكان آخر عائلة تعاني من هذا المشكل.

الى جانب انطلاق العديد من المشاريع التنموية كازدواجية الطريق ما بين عين الترك والاندلسيات ،وتهيئة الطريق الاجتنابي العلوي .

كما تطرق الى مشروع انجاز حديقة للتسلية بموقع “عمارات الطليان”،وكشف عن انطلاق أشغال الانجاز خلال الايام القادمة، على ان يتم استلامها نهاية جوان أو بداية جويلية.

الى جانب أشغال التهيئة بأعالي جبل مرجاجو وهو المشروع الذي ستتكفل به مديرية الغابات ومديرية الشباب والرياضة لانجاز العديد من المرافق الترفيهية،كما تحدّث والي وهران عن المشاريع الرياضية وانجاز ملاعب جوارية لفئة الشباب

وبالنسبة لمشكل المياه ،ابرز السعيد سعيود ،ان مشروع محطة تحلية المياه الذي اطلقه رئيس الجمهورية بالرأس الابيض، سيحلّ مشكل نقص المياه الشروب بولاية وهران نهائيا بمجرّد استلام المشروع السنة المقبلة،حيث ستنتج المحطة 300 الف متر مكعب ،وبالاضافة الى محطة المقطع ستكون المياه بوفرة ويمكن تزويد الولايات المجاورة التي تعاني من نقص في المياه .

وتداول ممثلو المجتمع المدني على المنصة لطرح انشغالاتهم والتي تمحورت حول التهيئة الحضرية، النقل، الصحة والاستثمار.

وقد حضر اللقاء إلى جانب الوالي كل من رئيس المجلس الشعبي الولائي محمد شلابي ورئيسة المرصد الوطني للمجتمع المدني ياقوت عيساني.

ومن جهتهم عبر ممثلو المجتمع المدني عن استعدادهم لمرافقة السلطات المحلية والعمل على تحقيق أهداف التنمية المحلية.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!