وهران اليوم

والي وهران يرسم البسمة في وجوه الأطفال من ذوي الهمم

ح.فوزية 

أكد والي وهران السعيد سعيود، على دعم الدولة الجزائرية لأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة ، مبرزًا أن السلطات العليا للبلاد تعتبر مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين حياتهم ومشاركتهم في المجتمع من الأولويات الهامة، كما تتكفل بإدماجهم مهنيًا من خلال تخصيص ميزانية لهم و خصوصا الأطفال المتمدرسين من ذوي الهمم .

وأشاد الوالي بالمجهودات المبذولة من طرف القائمين على القطاع، وجاء ذلك خلال إشرافه رفقة السلطات الأمنية والمحلية والأسرة الإعلامية، اليوم الأحد على إحياء فعاليات اليوم العالمي لذوي الهمم المصادف ل 03 ديسمبر من كل سنة، تحت شعار ” تعزيز مشاركة ذوي الهمم في التنمية سبيل للتمكين “، وذلك بمدرسة الاطفال المعاقين سمعيا “هواري ناصر” بحي قمبيطة  .

وفي معرض حديثه، نوّه والي وهران بالمجهودات المبذولة من طرف ذوي الهمم مشيرا بأن هذه الفئة في المجتمع لها كل الدعم اللامشروط من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، معتبرا إياهم قوّة فاعلة تساهم في بناء الوطن، كما شكر والي وهران بالمناسبة الحاضرين من ذوي .

من جهة، كشف  مدير النشاط الإجتماعي، عن وجود أكثر من 44360 منهم أصحاب الإعاقة الذهنية و 24 ألف منهم يمثلون إعاقة مائة بالمائة، مؤكدًا حرص الوزارة الوصية على التكفل التام بهذه الفئة .

تجدر الاشارة، أن عدد كبير من ذوي الهمم رُسمت على وجوههم البسمة وذلك بعد إستفادتهم اليوم من معدات وأجهزة تساعدهم في تلبية احتياجاتهم الخاصة .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!