وهران اليوم

والي وهران يترأس اجتماعا حول التحضيرات لتنظيم الألعاب العربية 

ترأس والي وهران السعيد سعيود اليوم الخميس، اجتماعا للوقوف على سير التحضيرات الخاصة بالألعاب العربية التي ستحتضن ولاية وهران جزء منها.

وكشف بيان صادر عن مصالح ولاية وهران، أن الاجتماع خصص لدراسة كيفية التحضير لاستقبال الالعاب الرياضية العربية التي من المقرر ان تحتضنها الجزائر من 05 جويلية الى 15 جويلية 2023.

والتي ستعرف مشاركة 22 دولة عربية في العديد من الاختصاصات حيث ستحتضن وهران خمسة اختصاصات رياضية والمتمثلة في كرة القدم، كرة اليد الجمباز، الكرة الحديدية،والسباحة.

كما تطرق الوالي الى مدى جاهزية المنشآت الرياضية التي من المزمع احتضانها للالعاب العربية،ويتعلق الأمر بالمركب الاولمبي ميلود هدفي قصر الرياضة حمو بوتليليس ، قاعة المتعددة الرياضات بالعقيد لطفي ،قاعة متعددة الرياضات سيدي البشير وكدا قاعة وادي تليلات وقاعة أرزيو وقديل ولالوفا.

اين اعطى جملة من التعليمات لبرمجة خرجات الى المنشات الرياضية ، كما أمر مدير مؤسسة وهران خضراء ورؤساء المجالس الشعبية البلدية للشروع في تهيئة المساحات الخضراء الواجب تهيئتها ببلديات مجمع وهران الكبير مع تسريع الانتهاء من اعادة تهيئة شبكة الطرقات وكذا الانطلاق في تهيئة

كما أسدى تعليمات لمديرة الثقافة من أجل اعداد برنامج ثقافي ثري خلال مجريات المنافسات العربية الهامة.

وقد حضر هذا الاجتماع كل من الامين العام للولاية، اعضاء اللجنة الامنية ، اعضاء من اللجنة العليا لتنظيم الدورة 15 لالعاب الرياضية العربية، مدير التقنين والشؤون العامة، رئيس الديوان، رؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية البلدية لكل من وهران ،بئر الجير والسانيا اطارات الولاية ،وبعض مدراء الهيئة التنفيذية والسلطات المحلية.

يذكر أنه فضلا عن ولاية وهران، فإن مدن الجزائر العاصمة و تيبازة و البليدة و قسنطينة و عنابة قد اختيرت هي الأخرى لاستضافة النسخة القادمة من التظاهرة الرياضة العربية .

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!