وهران اليوم

والي وهران يؤكد عزمه على محاربة البنايات الفوضوية ويعتبر انتشارها “إجرام في حق وهران “

اعتبر والي وهران السعيد سعيود، أن انتشار البنايات الفوضوية “عمل إجرامي” في حق العمران بولاية وهران،وخلال خرجة ميدانية قادته اليوم الثلاثاء، الى دائرة قديل لمتابعة مختلف المشاريع التنموية ،أكد في تصريح للصحافة، “أن الاعتداء على العقار التابع للدولة يعتبر جريمة وجناية “.

وأشار والي وهران ،أن الدولة الجزائرية اتخذت قانون صارم لتجريم البناءات الفوضوية، ومعاقبة كل عمليات الاستيلاء على الأراضي والعقارات المملوكة للدولة،

وأكد أن القانون شدّد العقوبة لفضاعة الجرم، عن طريق تسليط عقوبات بالسجن تصل إلى 20 عاما، وغرامات مالية مقدرة ب200 مليون سنتيم، للحدّ من عمليات البناء العشوائي التي شوّهت وجه المدن .

وأضاف المسؤول التنفيذي ،أن هذه الأحياء الفوضوية اصبحت تمثل خطر على ساكنة والولاية من كلّ النواحي،كما دعا المواطنين الى تكثيف الجهود لتنظيف بلديات المدينة من الاحياء الفوضوية ،والتبليغ عن المعتدين على العقار للقضاء على السكن.

تجدر الاشارة ان والي وهران قام خلال زيارته التفقدية الى دائرة قديل، بمعاينة مقر البلدية الجديد،وأعطى تعليمات بتقديم اعانات من أجل تجهيز،وتأثيث المقر حتى يدخل حيز الخدمة في اقرب الاجال، كما التقى بالمواطنين واستمع الى انشغالاتهم وطمأنهم بحلحلة كل المشاكل بالمنطقة مع التكفل بكل انشغالات المواطنين.

وبمنطقة سي هجام فراجي التابعة لبلدية حاسي مفسوخ ،قام الوالي بمعاينة المدرسة الابتدائية ومطعم مدرسي ،أين اعطى السيد الوالي تعليمات بضرورة إنهاء الاشغال في المطعم وتجهيزه حتى يدخل في الخدمة في اقرب الآجال.ليقوم بعدها بمعاينة القاعة المتعددة الخدمات ، وببلدية حاسي مفسوخ عاين الملعب البلدي الذي خضع حديثا لعملية تهيئة ،وبالمناسبة استمع الى انشغالات سكان هذه البلدية .

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!