وهران اليوم

والي وهران : نسبة تقدم أشغال مشروع محطة تحلية مياه البحر بلغت 60 بالمائة

ح.فوزية 

أكد والي وهران السعيد سعيود، على أهمية المشروع الإستراتيجي لمحطة تحلية مياه البحر الرأس الأبيض الذي استفادت منه ولاية وهران، في إطار البرنامج الاستعجالي الذي سطرته الحكومة لمواجهة أزمة مياه الشرب، بسعة إنتاجية يومية تقدر إلى 300.000 متر مكعب.

وجاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها السيد السعيد سعيود ، اليوم السبت 09 ديسمبر 2023 ، لمعاينة مدى تقدم أشغال مشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر الرأس الأبيض ببلدية عين الكرمة التابعة لدائرة بوتليليس.

وفي مستهل زيارته استمع الوالي الى عرض حول سير الأشغال و مدى تقدمها، كما أبدى السيد الوالي إرتياحه لتقدم وتيرة أشغال المحطة التي بلغت 60 % منذ إنطلاق المشروع في شهر جوان 2022 ، وذلك بعد الانتهاء من وضع الخرسانة و إنجاز المنشآت الخاصة بمعالجة مياه البحر، على أن يتم الشروع في استقبال التجهيزات مع نهاية شهر ديسمبر.

و كشف والي وهران أن بداية فترة التجارب ستنطلق قبل شهر أكتوبر 2024 وذلك نسبة لتقدم الأشغال .

تجدر الإشارة أن هذا المشروع الذي أشرف عليه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، سيسمح بتأمين وتغطية احتياجات المواطنين بولاية وهران خاصة الجهة الغربية من الماء الشروب الى جانب الولايات المجاورة، كنا يشرف على إنجازه فروع مجمع “سوناطراك”، ممثلة في الشركة الجزائرية للطاقة ، الشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء ، والمؤسسة العمومية للأشغال البترولية الكبرى، ومجمع “كوسيدار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!