وهران اليوم

والي وهران: القرية المتوسطية ستدخل حيّز الاستغلال تدريجيا بعد الألعاب العربية

ستدخل القرية المتوسطية حيّز الاستغلال تدريجيا ،بعد انتهاء الالعاب العربية التي ستقام في الجزائر من 5 إلى 15 جويلية القادم والتي تحتضن وهران جزء من منافساتها. حسبما أفاد به اليوم السبت والي وهران على هامش اشرافه على افتتاح موسم الاصطياف من شاطيء مداغ ببلدية عين الكرمة .

وأوضح سعيود، أنه سيتم تخصيص جزء منها لإيواء القادمين الى وهران، وذلك في انتظار ادخال جميع الأجنجة حيّز الخدمة .

 

يأتي ذلك بعدما تقرر وضع تسيير القرية المتوسطية المتواجدة ببلقايد تحت تصرف الولاية بموجب قرار من الوزير الأول.

وجرى خلال أشغال دورة المجلس الشعبي الولائي تعديل مداولة تم إصدارها سابقا و التي تخص خلق مؤسسة ذات طابع اقتصادي لتسيير القرية المتوسطية.

يُذكر ان قرار منح القرية المتوسطية الى ولاية وهران ،جاء تبعا لمخرجات الاجتماع المنعقد يوم 18ماي 2023 على مستوى الوزارة الاولى، والذي خُصّص لدراسة وضعية القرية المتوسطية بوهران، أين قرّر الوزير الاول نقل ملكية هذه المنشأة الرياضية لفائدة ولاية وهران، مع توفير الاعتمادات المالية لتغطية النفقات المرتبطة بتسيير هذه القرية.

و تتربّع هذه المنشأة التي استضافت الرياضيين المشاركين في ألعاب البحر الأبيض المتوسط الصيف الماضي.على مساحة تقدر ب 39 هكتارًا و تحتوي على 4266 سريرا، كما انّها مجهزة ب 4 مطاعم، و 55 مكتبًا طبيًا ،كما تتوفر على 3 ملاعب بالإضافة إلى 5 قاعات رياضية و أربعة فضاءات للراحة، إضافة إلى مسرح سمي ب “مسرح أثينا”.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!