وهران اليوم

والي وهران: أشغال انجاز مشروع محطة تحلية المياه بالرأس الأبيض تعرف تقدما

بلغت نسبة تقدم مشروع محطة تحلية المياه بالرأس الأبيض ببلدية عين الكرمة 7,6 بالمائة. وفقا لما كشف عنه والي وهران، السعيد سعيود اليوم الثلاثاء خلال معاينته للمشروع على هامش زيارته التفقدية الى دائرة بوتليليس.

وذكر أنّ نسبة تقدم أشغال هذا المشروع الضخم تعرف تقدما، وذلك بعد انهاء جزء من المخططات الهندسية والمراحل الابتدائية للمشروع.

وحسب القائمين على الشركة المنجزة، فسيتم استلام التصاميم والشروع في انجاز العمارات المخصصة للمشروع قبل نهاية شهر جوان أو بداية جويلية.

يُذكر أن هذا المشروع المهمّ، وضع حجر الأساس لإطلاقه، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، شخصيا في شهر جوان الماضي خلال زيارته الى ولاية وهران، ومن المنتظر تسليمه في ديسمبر 2024

ويشرف على إنجاز هذا المشروع فروع مجمع سوناطراك ممثلين في الشركة الجزائرية للطاقة مدعومة بالشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء، والمؤسسة العمومية للأشغال البترولية الكبرى.

وسيسمح استلام مشروع محطة تحلية المياه للرأس الأبيض ببلدية عين الكرمة بطاقة 300000 متر مكعب في اليوم، بتغطية احتياجات الجهة الغربية لوهران من الماء الشروب،الى جانب ما لا يقل عن أربعة ولايات غربية مجاورة.

تجدر الاشارة أن ولاية وهران تتزود بالمياه من محطة المقطع، كما تجلب 100 الف متر مكعب من عين تموشنت ،و100 الف من “الماو”.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!