وهران اليوم

نواب البرلمان يرفعون انشغالات المواطنين الى والي وهران 

ترأس اليوم الاثنين، السعيد سعيود والي ولاية وهران، لقاءً مع أعضاء مجلس الامة،ونواب المجلس الشعبي الوطني .

وأورد بيان لمصالح ولاية وهران أن هذا اللقاء يدخل في اطار تجسيد الديمقراطية التشاركية، وتطبيقا للتعليمات الصادرة عن الوزير الأول، خلال عرض بيان السياسة العامة للحكومة. وكذا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ،الرامية الى ترقية وتوطيد العلاقات مع المجلس الشعبي الوطني واعضاء مجلس الامة وكذا الرفع من وتيرة التنمية على مستوى الولاية.

وسمح اللقاء بطرح النواب لمختلف انشغالاتهم،والمتعلقة أساسا بالتنمية المحلية والمشاريع ذات الاولوية ومشاكل المواطنين وانعدام بعض المرافق عبر مختلف البلديات خاصة النائية منها .

حيث تطرق المتدخلون الى جملة من المشاكل المتعلقة بالتعليم، الصحة، ربط بعض المناطق بشبكتي الغاز والكهرباء، الوضع البيئي، الى جانب قضايا التعدي على العقار الفلاحي ،تسوية عقود الملكية، توفير تغطية الامنية ،وكذا دعم الاستثمار ورفع العراقيل عن المشاريع التنموية المتأخرة والتي لم تنطلق بعد،

ونال ملف السكن حصة الاسد من الإنشغالات المطروحة ،

وقد استمع الوالي الي كل الانشغالات،كما قام بحل بعضها بصفة فورية،وأكد خلال اجابته على انشغالاتهم ،على وجوب تنفيد التعليمة التي اصدرها بخصوص وجوب تسوية كل عقود الملكية السكنات التي تخضع الى معايير البناء الا تلك المشيدة في اماكن غير مسموحة كحواف الوديان او فوق شبكة الغاز او تحت شبكة الكهرباء ذات الضغط العالي، واقترح المسؤول التنفيذي الأول ان يتم تنظيم لقاءات اخرى في القريب العاجل لتدارس الحلول المتعلقة بمختلف الإنشغالات المطروحة.

تجدر الاشارة أن اللقاء تم بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي ، الامين العام للولاية ، مدراء الهيئة التنفيذية ، رؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية ،المنتخبين المحليين واطارات الولاية.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!