وهران اليوم

نقل ملكية القرية المتوسطية لفائدة ولاية وهران

تقرّر نقل ملكية “القرية المتوسطية” الى ولاية وهران ،حسبما أفاد به بيان لمصالح الولاية اليوم السبت.

وأوضح ذات المصدر، أنّ القرار جاء تبعا لمخرجات الاجتماع المنعقد يوم 18ماي 2023 على مستوى الوزارة الاولى، والذي خُصّص لدراسة وضعية القرية المتوسطية بوهران، أين قرّر الوزير الاول نقل ملكية هذه المنشأة الرياضية لفائدة ولاية وهران، مع توفير الاعتمادات المالية لتغطية النفقات المرتبطة بتسيير هذه القرية.

وبموجب هذا القرار،تمّ تكليف والي ولاية وهران بوضع جهاز لتأمين القرية ،والانطلاق في اجراءات إنشاء مؤسسة عمومية تحت وصاية الوالي لتسيير وصيانة واستغلال هذا المرفق الرياضي الهام.

كما تمّ تخصيص الحي المسمى “نابولي” لفائدة المركب الأولمبي ميلود هدفي في اطار إنشاء مركز لتحضير الفرق الوطنية، مع توفير الاعتمادات المالية لتغطية النفقات المرتبطة بتسيير هذه القرية.

تجدر الاشارة أن هذه المنشأة الرياضية تمّ تشييدها على مستوى القطب العمراني ببلقايد (بلدية بئر الجير) بمناسبة احتضان وهران للطبعة ال 19 للألعاب، وهي تتربّع على مساحة تقدر ب 39 هكتارًا و تحتوي على 4266 سريرا.

وتحتوي القرية المتوسطية على 2.263 غرفة تتسع لـ 4.266 سريرًا، كما انّها مجهزة ب 4 مطاعم، و 55 مكتبًا طبيًا مخصصًا للوفود الرياضية، بالإضافة إلى عيادة متعددة التخصصات ،كما تتوفر على 3 ملاعب بالإضافة إلى 5 قاعات رياضية و أربعة فضاءات للراحة، إضافة إلى مسرح سمي ب “مسرح أثينا”.

 

ب.يسرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!