العالم

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تطالب المحكمة الدولية بفتح تحقيق

استشهاد الصحفي نجل وائل الدحدوح

ح.فوزية/ بيان نقابة الصحفيين الفلسطينيين 

طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين،اليوم السبت، من المحكمة الجنائية الدولية بضرورة فتح تحقيق في جرائم استهداف وقتل الصحفيين الفلسطينيين، وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 109 صحفي منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاع ، وفق ما تم نشره اليوم في بيان لذات النقابة . 

وأدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، المجزرة البشعة والمستهدفة  التي نفذتها قوات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين والتي أدت لاستشهاد الصحفي حمزة وائل الدحدوح (النجل البكر للإعلامي وائل الدحدوح- مراسل قناة الجزيرة في غزة) جنوب مدينة خانيونس هذا اليوم، واستشهد معه الصحفي مصطفى ثريا إثر قصف سيارة صحافة كانا يستقلانها.

جدير بالذكر أن الصحفي الأب وائل الدحدوح، قد فقد في غارة جوية يوم 25 اكتوبر 2023 ، زوجته وابنه محمود وابنته شام البالغة من العمر 8 سنوات وحفيده ابن الشهيد حمزة الذي يعمل إعلاميا في طاقم الجزيرة بغزة.

وإستنكرت النقابة هذه الجرائم، مؤكدة أن 09٪؜ من صحفيي غزة استشهدو نتيجة القصف، كما أشارت النقابة أن هذه الجرائم لن ترعب الصحفيين ولن ترهبهم، بل ستزيدهم اصرارا على مواصلة نقل حقيقة اجرام الاحتلال وحرب الابادة الجماعية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، يضيف نفس المصدر .

وتدوال رواد مواقع التواصل الإجتماعي، تدوينة الشهيد حمزة الدحدوح ساعات قبل استشهاده عبر حسابه على منصة “إكس” موجها رسالة لأبيه الصحفي وائل الدحدوح : ” إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت” .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!