وهران اليوم

نفطال تزود 5 مدارس بمناطق الظل بوهران بخزانات غاز البروبان ضمن الحملة الشتوية

شرعت مديرية الطاقة بوهران في مشاريع لتزويد عدة مؤسسات تربوية بمناطق الظل بصهاريج و خزانات غاز البروبان التي سيتم تثبيتها على مستوى المؤسسات التربوية ، لإستغلالها في التدفئة و الإطعام المدرسي في إطار تنفيذ برامج الحملة الشتوية للتكفل بالمؤسات التربوية حسب ما كشفت عنه المصالح المعنية.

تبعا لتعليمات السلطات المحلية بتعميم التدفئة عبر كافة المؤسسات التربوية ، حيث ستكون المشاريع جاهزة في غضون الشهر المقبل لتسليم وضع الصهاريج بعدما تم تسليم مشروع مدرسة بمنطقة ظل بمسرغين ، من أصل 5 مناطق معنية بتزويد مؤسساتها بخزانات غاز البروبان و يتعلق الأمر بكل من مناطق ظل ببطيوة و بوفاطيس و بوتليليس طفراوي و العنصر .

و تندرج المشاريع ضمن التعليمات الصارمة بخصوص وضع حيز الخدمة لصهاريج غـاز البـروبان على مـستوى المـؤسسات التربوية خاصة المـتواجدة بمـناطق الظل التي لا تتوفـر على الغاز الطبيعي لتحـسين ظــروف تمدرس التلاميذ، ومنه الرفع من مستوى التحصيل العلمي ،علما أن المؤسسات التي حضيت بالعملية أغلبها مدارس قديمة.

كما تفضي العملية الى الحد من إستعمال التدفئة المدرسية بمناطق الظل لوقود المازوت في التدفئة عبر كامل إقليم الولاية لاسيما و أن بالرنامج المسطر على  عاتق البلديات .

 

كمال.م

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!